الخميس 16 مايو 2024

بيدي أمه نص مرتبه.. تفاصيل دعوى خلع أمام محكمة الأسرة

خلع

الجريمة12-1-2023 | 21:38

هاجر الصباغ

"بيدي أمه نص مرتبه، ولما اعترضت ضربني"، بتلك الكلمات وقفت بسمة تطلب الخلع أمام محكمة الأسرة بجنوب الجيزة، بعدما أكدت أن زوجها يعطي نصف راتبه لوالدته ولا يعطيها ما يكفيها من مصروفات للمنزل، مشيرة أن والدته تقبض معاش زوجها ولا تحتاج إلى الأموال.

البداية كانت بزواج تقليدي منذ عامين، لتسكن معه بنزل عائلته في العقار الخاص بعائلة زوجها، وأن الحياة بينهما كانت غير مستقرة منذ البداية بسبب تدخل أهل زوجها في أمور حياتهما الشخصية، واعتراضهم على ملابسها، الأمر الذي كان يسبب لها انزعاجًا.

وتابعت الزوجة " كانت مشكلاتي مع زوجي دائما بسبب تدخل والدته وشقيقاته في أمور حياتي الشخصية والزوجية، لكنه كان دائمًا يرى أن ذلك من حقهم باعتباري زوجته، وكنت أتحمل على أمل أن يتغير الأمر، لكن دون جدوى بل كان يزداد عن حده، والأمر الذي جعلني أشعر بالغضب أكثر هو قرار زوجي بإعطاء والده نصف راتبه ويعطيني النصف الآخر".


وتابعت الزوجة، أن ذلك الوضع استمر عدة أشهر، حتى أصبحت النقود لا تكفي متطلبات المنزل، فطلبت الزوجة من زوجها أن تأخذ الراتب كاملًا وأن والدته ليست بحاجة له، فتشاجر معها الزوج وتعدى عليها بالضرب والسحل، فقررت الزوجة التوجه فورًا إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى قضائية ضده.