الثلاثاء 14 مايو 2024

4 عادات يومية كل صباح لجسم أكثر لياقة وصحة

عادات يومية كل صباح لجسم رشيق

سيدتي13-1-2023 | 10:59

إيمان عبد الرحمن

عندما يكون هدفك أن تعيشي حياة صحية، فعليك أن تتبعي بعض العادات البسيطة كل صباح، ليمكنك الحصول علي جسم أكثر صحة ولياقة ، و بذلك ستحرزين تقدما ثابتا لتغيير روتينك اليومي الذي يخلو من عادات إيجابية ، في السطور القادمة نقدم 4 نصائح لتعززي صحتك الجسدية، وفقا لما نشر علي موقع eatthis .

- أول عادة صباحية هامة هي شرب المياه ، فقد يمر أكثر من 8 ساعات علي آخر مرة تناولتي فيها كوب من الماء  ، فابدأي يومك بشرب كوب كبير لتحافظي علي رطوبة جسمك والذي سيضمن لك تمثيل غذائي أفضل كما سيجعل قدراتك المعرفية والبدنية في مستوي عال.

- حركي جسدك ، فبعد النوم والاستلقاء جسدك يحتاج إلي حركة قبل مواجهة تحديات يومك، ليس من الضروري ممارسة الرياضة لمدة ساعة أو ركوب الدراجة مثلا ، ولكن يكفي بضع دقائق من تمارين الإطالة أو التمارين البسيطة التي سترخي مفاصلك وتساعد علي تدفق الدم ونشاطك طوال اليوم.

- تمتعي بالشمس، افتحي الستائر واتركي آشعة الشمس تغمرك لأن لها تأثير إيجابي عليك حيث انها تحسن من مزاجك وتحافظ علي إيقاع ساعة جسدك البيولوجية، وتساعدك علي الشعور بمزيد من النشاط.

- تناولي وجبة إفطار صحية ، لكي تحافظي علي صحة جسدك وعقلك يجب أن تتناولي الطعام الصحي، سيمدك بالطاقة اللازمة، ويساعدك علي تحقيق أهدافك،  فتأكدي من تناول البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات وتجنبي المعجنات السكرية.

Dr.Radwa
Egypt Air