الأربعاء 26 يونيو 2024

بالخطوات والصور.. طريقة عمل واردات الجلاش باللحمة المفروم والبشاميل

وردات الجلاش باللحمة المفرومة

سيدتي13-1-2023 | 15:18

يعتبر الجلاش باللحمة المفرومة والباشميل من أصناف المقبلات التي يحبها الصغار والكبار على حد سواء،  لما لها من مذاق شهي..في السطور التالية تقدم لك  الشيف ماجي محمود طريقة مبتكرة لعمل الجلاش باللحمة المفرومة والبشاميل على شكل وردات في مدة تحضير 25 دقيقه و مدة تسويه داخل الفرن 20 دقيقه فقط.

المقادير

لفة جلاش

لحمه مفرومة

بصله مفرومة

ثوم مفروم

فلفل رومي

جزر مبشور

ملح / فلفل اسود

2 ملعقة زيت

صوص بشاميل خفيف

2 ملعقة كبيره زبدة

2 ملعقة كبيره دقيق

ربع ملعقة صغيره ملح

ربع ملعقة صغيره فلفل ابيض

نصف كوب جبن مشكل

1 كوب كبير حليب فاتر

الطريقة 

- يوضع علي النار طاسه بها قليل من المادة الدهنيه حتى تسخن

- نضيف اللحمة المفرومة حتى تغير لونها ثم البصل المفروم و نقلب قليلاً و بعد ذلك الثوم المفروم و نقلب قليلاً ثم نضع  الجزر و الفلفل و نقلب و بعد ذلك الملح و الفلفل و اي بهارات حسب الرغبة و تترك خمس دقائق ثم نطفي النار و نتركه تبرد قليلاً.

-  وبعد ذلك نحضر صينيه مدهونه بقليل من الماده الدهنيه و نفرد الجلاش ورقه ورقه و تطبق  كما موضح بالصور و تلف علي شكل دائرة أو شكل بيضاوي و تلصق بواسطة دقيق مذاب في قليل من الماء ثم يضع الحشوة بداخل و هكذا حتي الانتهاء من كل الكمية.

- و بعد ذلك تدخل فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 180 علي الرف الأرضي 10 دقائق.

-  و في هذا الوقت  نحضر صوص البشاميل...  نوضع علي النار 2 ملعقه كببره من الزبده و 2 ملعقه من الدقيق و نقلب قليلاً ثم نضع كوب كبير من الحليب و نقلب سريعاً بواسطة مضرب يدوي ونضيف قليل من الملح و الفلفل الأبيض و عندما يغلي الخليط نضع جبن مشكل ونقلب تقليبه واحده ثم نطفي النار.

-  تخرج الجلاش من الفرن بعد أخذه اللون الذهبي من القاع ونضع فوقه الحشوه صوص البشاميل و يدخل مره اخرى علي الرف الأعلى،  ليأخذ الوجه الذهبي الجميل و يخرج يقدم ساخناً . و بالهناء و الشفاء