الخميس 2 مايو 2024

"أثار جامعة القاهرة" تتابع تفاصيل إجراءات تشغيل مركز التراث العالمي بالأقصر

جانب من اللقاء

أخبار14-1-2023 | 22:17

دار الهلال

استقبل الدكتور أحمد رجب ، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، بمكتبه  البوم عالم الآثار والمصريات  الكبير الدكتور زاهى حواس ، وزير الآثار الأسبق.

تناول اللقاء  بحث التفاصيل الخاصة ببدء تشغيل مركز الآثار والتراث العالمي بالأقصر التابع لكلية الآثار جامعة القاهرة

وكان الدكتور محمد الخُشت رئيس جامعة القاهرة ، قد أصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة لمركز الآثار والتراث العالمي بالأقصر، والذى يضم في عضويته الدكتور زاهي حواس.

 والمركز يتكون من 45 غرفة فندقية و10 قاعات للتدريس وقاعة مؤتمرات كبيرة تتسع لحوالي 250 فرد فضلا عن مطاعم ومطابخ ومغاسل وخلايا شمسية للإضاءة ومكتبة ضخمة

وسيؤدي المركز مهام رئيسية أربعة وهي ، الزيارات العلمية التعليمية للطلاب خصوصا في آثار الاقصر وأسوان، وتدريس بعض المقررات الأثرية لطلاب من الجامعات العالمية المتقدمة مع التدريب الميداني ، واستضافة المؤتمرات والندوات وورش العمل العالمية والإقليمية والمحلية مع الإقامة والتدريب ، بالإضافة إلى إنشاء مجلة دولية متخصصة في الآثار يكتب فيها العلماء الدوليين وغير ذلك من الأنشطة.

وقال الدكتور أحمد رجب ،عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة ، إنه قد تم الاتفاق علي كافة بنود التشغيل ومراحل وحل جميع المشكلات التي تعوق التشغيل والاستعداد لبدء التشغيل بدعم كامل ولا محدود من  الدكتور  محمد الخُشت رئيس الجامعة الذي ذلل كل العقبات أمام إنشاء وتجهيز هذا المركز ليكون مركز إشعاع ثقافي وحضاري حقيقي لجامعة القاهرة في الصعيد وفي كافة أنحاء مصرنا الغالي

Dr.Randa
Dr.Radwa