الجمعة 10 مايو 2024

"جعل السيد لقب كل المصريين".. حزب الجيل يحيي ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبدالناصر

الزعيم جمال عبد الناصر

تحقيقات15-1-2023 | 11:10

إسراء خالد

أحيا ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، حلول ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر بكلمات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر والوتساب قال فيها: "اليوم ولد فيه الرجل الي قاد الجيش المصري للثورة على الاستعمار والإقطاع والرأسمالية المستغلة".

وأضاف: "اليوم الذي ولد فيه الرجل الذي قضى على مجتمع النصف في المائة وألغى البشوية والبكوية وجعل السيد لقب كل المصريين  وأقام مجتمع الكفاية والعدل وجعل الطبقة المتوسطة أكثر من 90% من الشعب المصري، بعد أن جعل التعليم والعلاج بالمجان، فكانت تلك الطبقة وبحق رمانة الميزان وعونا للدولة وهى تحارب معركة الاستنزاف وتعبر القناة وتجتاح خط بارليف وتزيل آثار هزيمة 5يونيو 1967 وتحقق انتصار السادس من أكتوبر 1973"

وتابع: "اليوم كان مولد المصري المؤمن الذى طور الأزهر الشريف وأقام مدينة البعوث الإسلامية وإذاعة القرآن الكريم.. وشيد شركات القطاع العام فحقق الاكتفاء الذاتي في الملبس والمأكل والدواء الذي غزا بلاد العرب وأفريقيا وآسيا".

واستطرد: "فى مثل هذا اليوم كان مولد المتواضع والثائر البطل الزعيم جمال عبد الناصر"، داعيًا له بالمغفرة والرحمة.

ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر

وولد الزعيم جمال عبد الناصر في مثل هذا اليوم عام 1918، وكان ثاني رؤساء مصر، حيث تولى الحكم من سنة 1956 إلى وفاته.

وكان عبد الناصر أحد قادة ثورة 23 يوليو 1952 وخلال عهد بدأ سلسلة من الإصلاحات في مصر من بينها إصدار قوانين الإصلاح الزراعي وغيرها من القرارات لتنفيذ مبادئ الثورة.

Dr.Radwa
Egypt Air