الخميس 9 مايو 2024

باحث اقتصادي: الدولة تسعى جاهدة لتخفيف حدة الأعباء على الشعب المصري

الباحث الاقتصادي ياسين أحمد

اقتصاد15-1-2023 | 13:58

أنديانا خالد

قال الباحث الاقتصادي ياسين أحمد، إن تصريحات رئيس مجلس الوزراء في شمال سيناء تدل على حالة انتعاش جديده لمدينة شمال سيناء من خلال ما قامت به الدولة من تطوير كثير من المنشآت في شمال سيناء، وخاصة مع اهتمام الدولة بميناء العريش لكي يعمل علي تصدير المنتجات في شمال سيناء.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن ميناء العريش له أهمية استراتيجية كبيرة، باعتباره أحد أهم الموانئ التي لديها الجاهزية لتقوم بدور حيوي في حركة النقل نظراً لموقعه الاستراتيجي على البحر المتوسط، إضافة إلى كونه جزءاً من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهذا يدل على الاستقرار في حد ذاته.

وأوضح أن انشاء الدولة 5 جامعات في شمال سيناء يدل علي اهتمام الدوله بالعملية التعليمية في شمال سيناء ودلالة ايضا علي حالة الاستقرار.

وأكد أن مجمل تصريحات رئيس الوزراء في شمال سيناء هو أن الدولة ستعمل على دعم قطاع الصناعة والزراعة وخاصة دعم الفلاح وهذا يعمل علي تشجيعه وتحسين معيشته من خلال تخفيف الأعباء وتقديم الدعم الكافي لهم.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي الحالي، فإن الازمة لا توثر علي الاقتصاد المصري وحده بل علي دول العالم أيضا، وتسعى الدولة جاهدة لتخفيف حده الأعباء علي الشعب المصري من خلال الدعم الحكومي وجاء ذلك من خلال صندوق تحيا مصر الذي يحتوي علي 22مليار جنية منذ إنشائه.

Egypt Air