الإثنين 20 مايو 2024

6 أعشاب تعزز القدرة على حرق الدهون

16-8-2017 | 11:37

لا تقتصر فوائد الأعشاب الطبيعية عند حدود إمدادها للجسم بالعناصر المغذية له والمعرقلة لنمو البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض، بل ثبت أيضاً أن لبعضها قدرة هائلة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، والتي تعد من المشاكل المزعجة للكثيرين، نظراً لما تسببه من منظر غير لائق.. وفيما يلي نستعرض أهم هذه الأعشاب:

 

الشاي الأخضر

يتصدر الشاي الأخضر قائمة الأعشاب المشهورة بقدرتها على تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم, لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي لها دور فعال في عملية التمثل الغذائي ومن أهم هذه المواد مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في أوراق الشاي.

 

الجينسنج:

تتميز عشبة الجينسنج بقدرتها على خفض مستويات السكر في الدم، وهو ما يساعد على فقدان الوزن، كما يعمل أيضاً على نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم استخدامها للحصول على الطاقة وزيادة معدلات الأيض في الجسم, كما يساعد على زيادة إفراز الطاقة في الجسم ما يزيد من النشاط البدني الذي يساعد بدوره على تخفيف الوزن.

 

القرفة :
من أهم ما تتميز به القرفة أنها تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم وامتصاص الطعام في الأمعاء، ما يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم, فضلاً عن غناها بالألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالشبع.

 

الحبهان :

يعدّ الحبهان من أهم أعشاب النحافة التي ينصح بها لحرق المزيد من الدهون المتراكمة لقدرتها على زيادة حرارة الجسم وبالتالي زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي.

 

الزنجبيل :

تشير الدراسات إلى أن تناول الزنجبيل بشكل منتظم يساعد على حرق ما يصل إلى 20 ٪ من الدهون, لدوره الفعال في تعزيز عملية الأيض .

 

الشمر

تعمل عشبة الشمر على زيادة حرق الدهون، والحد من تراكمها في مجرى الدم، واستخدامها كمصدر لتزويد الجسم بالطاقة، وقد أثبت الدراسات والأبحاث قدرة الشمر على التقليل من التقلصات والآلام الناتجة عن الشعور بالجوع وأن استنشاق الشمر يسرّع عمليّة الهضم.