الخميس 27 يونيو 2024

تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي للوادي الجديد

16-8-2017 | 15:19

 

ترأس صباح اليوم اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد اجتماع المحافظة التنفيذي بحضور اللواء عبدالمنعم فرغلي، نائب مدير أمن المحافظة واللواء أشرف مصطفى، سكرتير عام المحافظة، وجهاز المحافظة التنفيذي.

 
وأكد المحافظ سرعة الانتهاء من تخصيص 50% من اعتمادات الطاقة المستخدمة لإنارة المراكز والوحدات المحلية وذلك لشراء مستلزمات محطة توليد طاقة شمسية لتغذية الموقع، وبحث الأمر ليشمل كل المديريات بالمحافظة بما يعمل على ترشيد الطاقة.


كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تركيب أجهزة البصمة لضمان الانضباط في مواعيد الحضور والانصراف بالمصالح والهيئات الحكومية بالمحافظة.


وسيتم الانتهاء من حصر كب المباني والمنشآت التابعة للمحافظة والتي لا يتم استغلالها فعلياً، وفيما يخص المباني المؤجرة لجهات خارجية يتم تشكيل لجان لحصرها وتحديد القيمة الإيجارية لها وفق الأسعار السائدة بكل منطقة. 

 
- استرداد أراضي الدولة المخصصة لإقامة مبانٍ ومنشآت حكومية محددة المدة والتي انقضت مدة تسليمها، ودراسة إمكانية استغلالها مرة أخرى.


-  عدم منح التراخيص اللازمة للعمارات السكنية إلا بعد تشطيب الوجهات لها، وذلك حفاظا على المظهر الحضاري للمحافظة. 


- المرور الدوري على المخابز وإلزامها بالبيع بالوزن، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.


- السيطرة الكاملة على الغرود الرملية المتحركة التي تتسبب في العديد من حوادث الطرق، وكذلك التي تضر بالقرى، على أن يتم البدء بالأماكن الأصعب والأبعد لتفادي الأخطار الناجمة، مثل منطقة درب الأربعين.

 

    الاكثر قراءة