الإثنين 1 يوليو 2024

الإسماعيلية.. توفير اللحوم الطازجة والمجمدة استعدادا للعيد

16-8-2017 | 16:33

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على ضرورة استمرار تنفيذ حملات الرقابة التموينية على جميع الأسواق ومنافذ البيع لجميع السلع والعمل على توفير القدر الأكبر من كميات اللحوم الطازجة والمجمدة بجميع المنافذ والمجمعات خلال تلك الفترة واستعدادا لقرب حلول عيد الأضحى المبارك مع الأخذ في الاعتبار تشديد المراقبة على جميع الأسوق وضبط الأسعار ومكافحة الغلاء والعمل على تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدوري الأسبوعي لمتابعة الموقف التنفيذي لقرارات المجلس التنفيذي بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة و المهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد علي المستشار العسكري ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم ووكلاء الوزارة لمختلف مديريات الخدمات.

كما تم خلال الاجتماع متابعة الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس c، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ما يزيد عن 90% من المستهدف من الخطة، وبلغ عدد الحالات التي تم علاجها 13472 حالة بالإضافة إلى 260 حالة تحت العلاج ولا توجد أى قوائم انتظار.
وخلال الاجتماع تم أيضا استعراض ومتابعة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لدورة مهرجان الإسماعيلية الدولي الـ 18 خلال الفترة من 21 إلى 26 أغسطس الجاري بمشاركة 14 دولة أجنبية وعربية وسبع فرق محلية.

كما تم متابعة الموقف التنفيذي لأعمال اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وتقنين وضع اليد لواضعي اليد الجادين على الأراضي التي بها زراعات جادة.