السبت 1 يونيو 2024

«إفريقية النواب»: جولة السيسي حققت أهدافها السياسية والاقتصادية

16-8-2017 | 22:02

أكد النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الجابون ومباحثاته مع الرئيس الجابوني عمر بونجو، كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها السياسية والاقتصادية وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأكد الجندي أهمية تصريحات الرئيس السيسي التي، أكد فيها أن مباحثاته مع الرئيس بونجو كانت متميزة جدًا، وتناولا فيها سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

 موضحاً أن أوجه التعاون مع الجابون تشمل الجوانب السياسية والاقتصادية وأنه اتفق مع رئيس الجابون على أهمية تكثيف الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين، كما اتفقا على تكثيف الجهود لتعزيز العلاقات بين مصر والجابون وإحياء عمل اللجنة المشتركة.

 

 ووصف النائب مصطفى الجندى اتفاق الرئيسين السيسى ولونجونج على إحياء عمل اللجنة المشتركة بين مصر و الجابون التى كانت متوقفة منذ عام 2008 بالمهم وانها خطوة على الطريق الصحيح فى التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين.

 

 متوقعا ان تشهد العلاقات الثنائية بين مصر والجابون مرحلة جديدة من التعاون المشترك فى جميع المجالات خاصة فيما يتعلق بالعمل على زيادة معدلات التبادل التجارى وتشجيع الاستثمارات المصرية والجابونية فى كلا البلدين.

 

 مشيدا بحفاوة استقبال الجابون قيادة وحكومة وشعبا بالرئيس عبد الفتاح السيسى وتطابق وجهتى النظر بين مصر والجابون تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية والافريقية