الثلاثاء 7 مايو 2024

سفير الأردن بالقاهرة: تجمعنا علاقات أخوة بمصر

سفير الأردن بالقاهرة

ثقافة16-1-2023 | 14:55

عبدالله مسعد

قال السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، دولة ضيف الشرف بمعرض الكتاب، تحية طيبة لمصر قيادة وشعبا وحكومة، تجمعنا اليوم علاقات الأخوة بين مصر والأردن بين عمان العز وقاهرة المعز.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب، تعود العلاقات الطيبة بين مصر والأردن منذ تأسيس دولة الأردن، واليوم نلتقي من خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب، بوابة الإنتاج الفكري، وهذا ليس بجديد على مصر رغم كل التحديات التي تواجهها، فنحن نرى مصر تهتم بالثقافة موازية اهتماماتها الأخرى، وهذا يجسد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالثقافة ورعايته للمعرض.

واستعرض السفير التاريخ الثقافي المشترك بين مصر والأردن على مدار عقود طويلة.


وأضاف نؤمن بما يوفره المعرض من إمكانيات لعرض الثقافة الأردنية وتسليط الضوء عليها، واختارت الأردن شعار الأردن حضارة الماضي وإبداع المستقبل، ليكون عنوان مشاركة الأردن في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتشكلت في الأردن لجنة مشتركة معنية بالثقافة وضمن اللجنة الديوان الملكي الهاشمي، ووزارة الثقافة الاردنية، واتحاد الناشرين المصريين، وغيرها من الهيئات.


وأشار إلى أنه تم تصميم الجناح الأردني في المعرض بشكل يعكس التراث الأردني ويبرز المعالم المعمارية للاردن، ويضم البرنامج الثقافي للأردن مشاركة ٨٥ مثقف وفنان أردني ومصري، ويشتمل البرنامج الثقافي على عدد من الفعاليات الفنية، ويشارك ٢٨ دار نشر أردنية في معرض الكتاب ب١٠ آلاف عنوان من الإصدارات الحديثة.


واختتم بقوله، أتقدم بالشكر لوزارة الثقافة وجميع العاملين بها على ما قدم من دعم وهو ما يجسد حرص مصر ودعمها للأمة العربية، وهو ما يؤكد على عمق العلاقات بين البلدين. 


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المقام الآن بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، للإعلان عن تفاصيل أنشطة وفعاليات وجديد معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 54 والذي ينطلق خلال الفترة من 25 يناير  إلى 6 فبراير.

 

Egypt Air