الإثنين 3 يونيو 2024

24 فرقة في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

17-8-2017 | 12:53

 

تنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ18 الذي يفتتحه حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، وأشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك على المسرح الصيفي بقصر ثقافة الإسماعيلية في الفترة من 21- 25 أغسطس في تمام الساعة الثامنة مساء.

 

وسيكون بحضور أحمد الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بقصور الثقافة، وسفراء الدول المشاركة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، حيث ينظمه إقليم القناة وسيناء، برئاسة ماهر كمال بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية.

 

وتُشارك  في المهرجان دول أجنبية وعربية مثل المكسيك وسيريلانكا وبلغاريا والجزائر والهند وتونس وجزر المالديف والسودان وبنجلاديش ونيجيريا وفلسطين وجنوب أفريقيا وإندونسيا والعراق، بالإضافة لعدد من فرق الفنون الشعبية المصرية "توشكى –سوهاج – الشرقية – والحرية السكندرية – والعريش – وجامعة بورسعيد – والإسماعيلية ومطروح – بورسعيد – الأقصر.

 

وستكون ضيف شرف المهرجان الفنانة القديرة فريدة فهمي التي ساهمت عام 1997 في وضع برنامج خاص لفرقة الإسماعيلية، يُدير المهرجان ويُخرجه ماهر كمال.

 

ويتضمن المهرجان إقامة ديفيليه لكل الفرق المشاركة يوم 20 أغسطس بحدائق الغابة في تمام الساعة الثامنة مساء.

 

كما تُقام الفعاليات على 8 مسارح يومياً في الفترة من 21-24 أغسطس بقصر ثقافة الإسماعيلية ونادي الدنفاه بهيئة قناة السويس والغابة ونادي الفيروز وفايد والتل الكبير والقنطرة شرق والقنطرة غرب.

 

وسيتم تنفيذ برنامج رحلات للفرق الأجنبية المشاركة لقناة السويس الجديدة ومشروع الأنفاق التي يتم تنفيذها تحت قناة السويس والإسماعيلية الجديدة.

 

ويُقام المهرجان برعاية وزارة الثقافة ومحافظة الإسماعيلية ووزارة الشباب والرياضة وهيئة قناة السويس.