الأحد 2 يونيو 2024

«أبو العطا»: موقف «سلمان» من حجاج قطر ينسف دعاوى تدويل الحج

17-8-2017 | 15:42

أكد الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر، إن إرسال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، طائرات على نفقته لنقل الحجاج القطريين، إضافة إلى فتح معبر "سلوى" البرى لعبور حجاج قطر، خطوة جيدة وإنسانية ولها بعد ديني قوي، فالشعب القطري جزء من الأمة لا يمكن أن ينفصل عنها وهو موقف رائع من الملك سلمان ويسقط وينسف جميع الدعاوى الخبيثة لتدويل الحج.
 

 وأكد الدكتور حسين أبو العطا أن هذا الموقف من الملك سلمان بن عبد العزيز، يؤكد للرأى العام العربي أن العقاب العربي ليس موجها للشعب القطري قدر ما هو موجه ضد حاكم قطر تميم بن حمد وعصابته الإرهابية والإجرامية.

 

وأضاف أن خطوة الملك سلمان تؤكد بكل جلاء للعالم كله أن المملكة العربية السعودية أمينة على خدمة الحجاج على مر التاريخ وأن هذا الأمر لايمكن أن ينكره أحد وهو ما ينسف دعوى قطر لتدويل الأماكن المقدسة.

 

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى العهد السعودي، قد استقبل في قصر السلام بمدينة جدة، الشيخ عبد الله بن على بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، حفيد مؤسس إمارة قطر، ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم تسهيلات عديدة للحجاج القطريين، منها نقلهم على نفقته الخاصة عبر طائرات الخطوط الجوية السعودية، وفتح معبر سلوى الحدودي البري أمام الحجاج القادمين من قطر دون تصاريح حج إلكترونية.