الجمعة 10 مايو 2024

سحر نصر: شركات أدوية أمريكية ترغب في زيادة استثمارتها بمصر

18-8-2017 | 10:34

التقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع عدد من ممثلي الشركات الأمريكية المستثمرة في مجال الأدوية بمصر، بحضور ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية.

وأوضحت نصر، حسب بيان للوزارة اليوم الجمعة، أن مصر ترحب بالمستثمرين الأمريكيين، وتقوم بإعداد حزمة من التشريعات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، وقد وافق مجلس الوزراء على مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وتمت إحالتها لمجلس الدولة كما تضمنت التشريعات قانون التأجير التمويلي وتعديل قانون الشركات، وآلية تسوية المنازعات.

وأكد ممثلو شركات الأدوية رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر، مشيرين إلى أن مصر يمكن أن تكون مركزا للاستثمار، لموقعها المتميز وعدّد السكان.

وقال ستيف لوتس نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية أن الغرفة تدعم توسعات الشركات الأمريكية للاستثمار في مصر وتتطلع للعمل مع الوزيرة لزيادة عدد الشركات الأمريكية في مصر وتوسيع حجم استثماراتها.

وأوضح فابيو لأندزابال رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة "جلاكسو "أن حجم استثماراتهم في مصر وصلت 800 مليون دولار، وهناك رغبة في التوسع في قطاع الأدوية وتملك الشركة مصنعين في القاهرة والجيزة، يمثلان نحو 8% من حجم السوق المصري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air