الأحد 19 مايو 2024

بالصور .. التحقيق فى ملابسات انهيار سقف مستشفى الصحة النفسية بـ«طنطا»

13-2-2017 | 13:36

الغربية - مصطفى الشرقاوى:

توجهت، ظهر اليوم، لجان مشكلة من وزارة الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية بالقاهرة، ولجنة فنية متخصصة من الإسكان والشئون الصحية، لمعاينة مستشفى الصحة النفسية بطنطا وكشف ملابسات واقعة انهيار سقف المستشفى على المرضى والعاملين بها.

وكان مستشفى الصحة النفسية، بمدينة طنطا التابع للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة قد تعرض لانهيار سقف مبنى الطابق الثانى بشكل مفاجئ، ما اصاب 2 من المرضى بكدمات وجروح سطحية، ونقلهما الى مستشفى طنطا الجامعى لإسعافهما.

واكد شهود عيان، انهم فوجئوا بانهيار سقف الطابق الثانى من مبنى المسشتفى المكون من طابقين، ما اثار حالة من الرعب والفزع بين المرضى وذويهم والأطباء والمسئولين بالمستشفى الذين لاذوا بالفرار مباشرة خوفا على حياتهم.

وكشفت مصادر مسئولة بمديرية صحة الغربية، ان مبنى الصحة النفسية تم استلامه منذ اسبوع بعد انتهاء اعمال الترميم به، بتكلفة 4 ملايين جنيه، وتم تشكيل لجنة على الفور لمعاينة المبنى وكشف ملابسات الواقعة وفتح باب التحقيق بشكل عاجل فى الواقعة.

وأوضحت المصادر – طالبة عدم ذكر اسمها – ان المبنى يخدم محافظات الدلتا ومنذ ان تم بدء اعمال الترميم، تم تقليل عدد المرضى من 115 مريضا الى 35 مريضا، وأن اعمال الترميم استمرت قرابة الـ 5 اشهر.

وأشار عاملون بمستشفى الطب النفسى بالغربية، إلى ان المبنى رغم انه شهد اعمال ترميم على مدار الشهور الـ 5 الماضية، وتقليل اعداد المرضى إلا أنهم فوجئوا اثناء استلام المبنى بوجود رشح مياه على جدران المبنى، وتم اخطار المسئولين بالأمر فى اول يوم من استلامه لكن دون جدوى.

من جانبهم، قرر المسئولون التنفيذيون والأمنيون بالمحافظة اخلاء المبنى من المرضى خشية حدوث اى انهيارات اخرى، وتم فرض كردون امنى حول المبنى، وقررت النيابة ندب لجنة لمعرفة اسباب وملابسات الانهيار.