الثلاثاء 14 مايو 2024

للمبتدئات.. نصائح لجلسات التأمل تساعدك علي الاسترخاء

نصائح لجلسة تأمل هادئة

سيدتي17-1-2023 | 12:36

إيمان عبد الرحمن

يؤكد الخبراء أهمية الاسترخاء وإعطاء نفسك الفرصة من أجل التأمل يوميا على الأقل لدقائق، حيث يزيد ذلك من الانتباه ويقلل من الشعور بالوحدة والقلق، في السطور القادمة نستعرض معك  3 نصائح تفيدك في ذلك وفقا لما نشر على موقع everydayhealth.

- لا ترهقي نفسك بجلسات طويلة ، ففي البداية لا يوجد مقدار مناسب من الوقت ولكن يوصي دكتور جوستين لوب أستاذ الطب في لوس أنجلوس أن تبدأي بجلسة هادئة من  10 إلى 15 دقيقة، وأكدت الدراسات أن التأمل لهذه الفترة يمكن أن يساعد في منع عقلك من الشرود، وبعد الاعتياد على ذلك يمكن زيادة المدة من 5 إلى 10 دقائق أخرى .

- حاولي تثبيت موعد محدد للتأمل كل يوم ، ويجب أن تعتادي علي جلسات التأمل لتصبح عادة يومية، وإن حدث أي طارئ ولم تقومي بها في الموعد ، فلا تتوقفي، يمكن تذكر الهدف من التأمل والقيام به من جديد وهو ما يعرف باسم " لماذا" ، وأيضا  يمكن القيام بها قبل النوم حيث وجدت دراسة أن جلسات التأمل قبل موعد النوم يحسن  منه لكبار السن الذين يعانون من اضطرابات به ، فمهما كان الوقت الذي ستختاريه يجب الالتزام به قدر الامكان .

- قومي بتجربة أنواع  مختلفة من التأمل واختاري منها ما يناسبك فيوجد العديد من الأساليب ، وينصح أيضا بعمل مكان خاص لهذه الجلسة حتي لا تشعرين بالازعاج فاختاري مكان هادئ ووقت مناسب.

Dr.Radwa
Egypt Air