الأحد 5 مايو 2024

كوريا الجنوبية تحدد توقيت رفع إلزامية ارتداء الكمامات بالأماكن المغلقة هذا الأسبوع

كوريا الجنوبية

عرب وعالم18-1-2023 | 09:35

دار الهلال

أعلن وزير الداخلية الكوري الجنوبي لي سانغ-مين اليوم أن الحكومة ستقرر موعد رفع إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة خلال هذا الأسبوع، بعدما تجاوزت البلاد موجة تفشي كورونا الشتوية الأخيرة.

وقال لي - خلال اجتماع حكومي للاستجابة لكورونا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - "مع تجاوز موجة كورونا الشتوية ذروتها، يستقر الوضع العام للفيروس"، معربا عن مخاوفه من أن منحنى الفيروس قد يأخذ منعطفا تصاعديا خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة القادمة، حيث يسافر الكثيرون عبر البلاد للاجتماع مع أفراد أسرهم.

وأشار لي إلى أن متوسط الإصابات اليومية بلغ 42 ألفا و938 حالة الأسبوع الماضي، مواصلا الاتجاه التراجعي للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغ العدد اليومي للمرضى في حالات خطيرة 439 في المتوسط الأسبوع الماضي، وهو الأدنى في 5 أسابيع.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية، قد أعلنت - في وقت سابق - أنها قد تلغي إلزامية ارتداء الكمامات على مراحل إذا تم استيفاء معيارين على الأقل من أربعة معايير، وتشمل هذه المعايير إظهار أعداد الإصابات اتجاها تنازليا، وأعداد الحالات الحرجة والوفيات، فضلا عن قدرات الاستجابة الطبية القوية وارتفاع معدل التلقيح بين الفئات الأكثر عرضة للخطر.

وتعد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة هي آخر قيود كورونا السارية.