الخميس 16 مايو 2024

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء 18يناير 2023

الاسهمالاوربية

اقتصاد18-1-2023 | 11:16

سناء مصطفي

شهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعا اليوم الأربعاء 18يناير 2023، وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3% بحلول الساعة 08:15 بتوقيت جرينتش ، مدعومًا بأسهم التكنولوجيا الحساسة للسعر.

كما ارتفع سهم مورد أشباه الموصلات الهولندي "أيه أس أم انترناشيونال"، بنسبة 7.7% للإبلاغ عن عائدات الربع الأخير قبل توقعاتها، مشيرًا إلى ظروف سلسلة التوريد أفضل من المتوقع وتحويل أعلى للتراكم.

واكتسب مؤشر الأسهم الأوروبية القياسي ما يقرب من 7.5% في بداية متفائلة لهذا العام ، مدفوعًا بآمال حدوث انتعاش في الاقتصاد الصيني ، وتخفيف ضغوط الأسعار.

وتراجع العقود الآجلة للغاز الطبيعي وتزايد التوقعات بركود أكثر اعتدالًا من المتوقع. كما قال المستشار الألماني أولاف شولتز في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج إنه مقتنع بأن أكبر اقتصاد في أوروبا لن يسقط في حالة ركود ، على الرغم من ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

 في تحركات أخرى مدفوعة بالأرباح ، ارتفعت مجموعة ريتشمونت الفاخرة بنسبة 2.4% بعد الإبلاغ عن ارتفاع المبيعات الفصلية مع عودة السياح إلى أوروبا واليابان قفزت أسهم شركة Just Eat Takeaway.com ، أكبر شركة في أوروبا لتوصيل الوجبات ، بنسبة 14.2% بعد أن أكدت الشركة زيادة الربحية على النمو حتى مع تراجع طلبات الربع الرابع.