السبت 29 يونيو 2024

4 ممارسات تقلل من شعورك بالقلق.. واجهي مخاوفك

ممارسات تقلل من الشعور بالقلق

سيدتي18-1-2023 | 12:38

إيمان عبد الرحمن

العيش في سلام وسعادة هو غاية الجميع ، ولكن تقابلنا مشكلات وعقبات في حياتنا تسبب لنا القلق والخوف ومشاعر سلبية أخري تؤثر علي حياتنا وقراراتنا ، ربما تصل إلي مشاكل أكبر ان لم تعالج ، في السطور المقبلة نقدم لك نصائح لمواجهة قلقك وفقا لما نشر علي موقع  dailymotivation.

- الاعتراف بحالة القلق التي تعانين منها هي أول مراحل التخلص منها ، فيجب أن تدركي أولا أنك تواجهين مشاعر سلبية تؤثر عليك ، فإذا شعرتي أن اكثر أفكارك نحو المستقبل مشوشة وقلقة أو أخبرك أحد المحيطين بانك تقلقين كثيرا فيجب أن تقومي بخطوة للأمام من أجل تغيير هذا الشعور.

- اليقظة ، بمعني أنه بدلا من الحياة في قلق تعلمي فن العيش في الوقت الحاضر ، وحاولي الخروج من حالة القلق وكسر هذه الحلقة بالجهد والمحاولة وعيشي أحداث الوقت الحاضر وفكري فيها بإيجابية .

- ممارسة التأمل وهي من أهم الأدوات التي تخلصك من القلق والتوتر ، ويساعدك علي الشعور بمزيد من الهدوء والتركيز والسلام الداخلي ويوصي الخبراء بممارسته بانتظام .

- واجهي مخاوفك، من الطبيعي أن يكون لديك بعض المخاوف وتواجهين مواقف تثير بعض القلق في حياتك ، فيجب أن  تواجهيهم، فلا تهربي منهم ،  فمن الطبيعي ان يكون  لديك بعض المخاوف ، ولكن  لا يجب عليك السماح للقلق بمنعك من عيش حياة جيدة سعيدة ، و إذا لم تتمكنين من القيام بذلك بمفردك ، فاطلبي المساعدة من المتخصصين .

الاكثر قراءة