الإثنين 13 مايو 2024

«حزب الجيل»: قمة أبو ظبي تستهدف تحقق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

تحقيقات18-1-2023 | 12:38

إسراء خالد

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في «قمة أبو ظبي»، التي ستجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي، وتأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة.

وفي هذا السياق، قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إن  قمة أبو ظبي التي تجمع الرئيس السيسى والملك عبد الله وقادة دول مجلس التعاون الخليجى، قمة مهمة تأتي بعد لقاء الرئيس السيسي بكل من الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس وفى ظل تصاعد الممارسات الوحشية والإجرامية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا فى غزة فى الضفة والقطاع وعلى القدس العربية والمسجد الأقصى الأسير، والذى يتعرض لمحاولات إسرائيلية لبناء الهيكل المزعوم.

ونوه الشهابي إلى أن القمة بين قادة مصر والأردن وبين قادة الخليج، من المتوقع أن تبحث تلك الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا في فلسطين المحتلة والمحاولات الصهيونية لتهويد القدس الشرقية.

وتابع: «تلك القمة من أهم مظاهر العمل العربي المشترك التي تهتم بالهموم والشواغل العربية، وعلى رأسها قضية فلسطين وحقوق شعبها العربي وإيقاف اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الصهاينة».

 وأكد حرص مصر الدائم على الثوابت العربية والدفاع عن شعبنا الفلسطيني، وكذلك حرص الرئيس السيسي على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع الأردن وجميع دول منظمة التعاون الخليجى وبحث كل ما يؤدي إلى تعزيز آليات العمل المشترك بينهم لصالح الشعوب العربية والقضايا العربية المركزية، حيث تستهدف قمة أبو ظبي بجانب كل ما سبق ذكره أن تحقق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

Dr.Radwa
Egypt Air