الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 18-1-2023.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات

امتحانات الشهادة الإعدادية

تحقيقات18-1-2023 | 14:20

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 18-1-2023، ومنها، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والمكفوفين وضعاف السمع بمدارس بعض المحافظات اليوم، وعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع قيادات الهيئة العامة لتعليم الكبار والمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والمكفوفين وضعاف السمع بمدارس بعض المحافظات اليوم، والتي من المقرر أن تستمر حتى 25 يناير الجاري.

ففي الإسماعيلية، تابع المحافظ شريف فهمي بشارة الامتحانات بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية على مستوى الـ 8 إدارات التعليمية بالمحافظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية، موجها بالعمل على توفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية محمد بحيري عددا من اللجان حيث اطمأن - خلال تفقده لجنة مدرسة 6 أكتوبر الإعداداية بنين التي تضم 10 لجان فرعية بها 180 طالبا - على سير الامتحانات، موجهًا مراقبي اللجان باتباع التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تفقد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، اليوم بدء امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 - 2023 بمدرستي العباسية الإعدادية بنات بإدارة الوايلى التعليمية، والنصر الرسمية لغات بإدارة باب الشعرية التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات، حيث يؤدي 200 ألف و844 طالبا وطالبة الامتحانات (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع) في 768 لجنة، من بينهم 103001 طالب و97843 طالبة .

وقال عبد العال، خلال الجولة، إن الامتحان بدأ بجميع لجان القاهرة بدون أي معوقات حيث أدى الطلاب اليوم امتحان اللغة العربية، مضيفاً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميا قبل بدء الامتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة .

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع قيادات الهيئة العامة لتعليم الكبار والمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، وذلك لمناقشة الخطة المستقبلية خلال الفترة المقبلة، والإتفاق علي آلية العمل بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والإدارة المركزية للتسرب التعليمي بديوان عام الوزارة. 

وأكد الوزير أن قضية الأمية قضية مجتمعية، وحل هذه القضية يتم بمشاركة وتضافر جميع الجهود من أبناء المجتمع، مشيرًا إلى أن الوزارة استحدثت في الهيكل الجديد الإدارة المركزية للتسرب من التعليم ومحو الأمية.

وأوضح الوزير أنه لابد من أن تتم خطوات المنهجية السريعة من خلال الحوار والمناقشة حول قضية معينة، من خلال استخدام مثير من مثيرات الحوار مثل "الصور – الأمثال – القصص"، واتباع المدخل التنموي والتميني في محو الأمية، ويتلخص ذلك في أن يشارك الميسر مع الدارس في إعداد المادة التعليمية؛ لأن الأمي ليس جاهلاً، ولكن لديه خبرة يجب أن نبني عليها.

Dr.Radwa
Egypt Air