الثلاثاء 21 مايو 2024

«مظاهر الاحتفال في عهد الفراعنة» محاضرة بثقافة الطارف بالأقصر

مظاهر الاحتفال في عهد الفراعنة بثقافة الطارف بالأقصر

ثقافة18-1-2023 | 20:00

دار الهلال

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحى.

حيث عقد قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "مظاهر الإحتفال فى عهد الفراعنة" تحدث محمد محمد الصادق عن توزيع الهدايا فى عهد الفراعنة وكثرة الأعياد وتوزيع القرابين فى الأعياد، بالإضافة إلى ذلك نفذت ورشة فنون تشكيلية رسم حر تنفيذ حسن رفاعي، كما نفذ قصر ثقافة الطفل ورشة حرف يدوية "كروشية" نفذتها شيماء عبدالواجد، ونفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري ورشة رسم حر  نفذتها نجوى أبوالفضل محمد.

عقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان "الرياضة وآثارها على المجتمع" تحدث على توفيق عن إهتمام الدولة بالرياضة وآثارها على الفرد والمجتمع وأسس الرياضة، بجانب ذلك عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "تصنيف الشخصية الروائية" تحدث عمرو عبد الصبور عن تعدد الشخصية الروائية بتعدد الأهواء والمذاهب والأيديولوجيات والثقافات والحضارات والهواجس والطبائع البشرية التي ليس لتنوعها ولا لاختلافها من حدود، كان الروائي التقليدي يلهث وراء الشخصيات ذات الطبائع الخاصة لكي يبلورها في عملة الروائي فتكون صورة مصغرة للعالم الواقعي.

قدم قصر ثقافة حسن فتحى محاضرة بعنوان "مسؤلية الشباب الإجتماعية" أوضحت د. سعاد أحمد ماهى مسؤلية الشباب الإجتماعية وأهمية الشباب للمجتمع وكيفية التعامل مع مسؤلية الشباب الإجتماعية، بجانب ذلك عقد  القصر محاضرة بعنوان "دور مسرح الطفل في بناء القيم الإجتماعية" أوضحت سلوى جودة أن مسرح الطفل متمم للعملية التعليمية والتربية يتطلب المسرح تفهم لعملية نفسية الطفل ومسرح الطفل من أعظم اختراعات القرن وإعطائه الأولوية فى الخطط التربوية.