الإثنين 13 مايو 2024

ألمانيا تعرب عن قلقها من خسائر فادحة لأوكرانيا بالقرب من مدينة أرتيوموفسك

ألمانيا

عرب وعالم20-1-2023 | 15:42

دار الهلال

قدمت دائرة المخابرات الفيدرالية الألمانية (بى إن دى) تقريرا يفيد بأن الجيش الأوكراني يفقد عددا مكونا من ثلاث خانات من القوات يوميا بالقرب من مدينة /أرتيوموفسك/، مما قد يؤثر سلبا على خط الدفاع.

أفادت بذلك صحيفة /شبيجل/ الألمانية، حيث قالت :"أبلغت دائرة المخابرات الفدرالية، في إطار اجتماع سري هذا الأسبوع، النواب بالوضع في أوكرانيا ، وما تمكنت الأجهزة الخاصة من الإبلاغ عنه مثير للقلق، حيث يعاني الأوكرانيون الآن من خسائر فادحة على الجبهة بالقرب من مدينة /أرتيموفسك/، وفي إحاطة دائرة المخابرات الفدرالية، تم سماع عدد القتلى المكون من ثلاث خانات يوميا".

ووفقا للمخابرات الفيدرالية، فإن سقوط /أرتيوموفسك/ سيكون له تداعيات على طول خط الدفاع الأوكراني بأكمله ، حيث تذكر صحيفة /شبيجل/ في هذا السياق متطلبات المستشار الألماني أولاف شولتس لتزويد أوكرانيا بدبابات /ليوبارد/.

وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج قد أعرب فى وقت سابق عن أمله في أن يتم اتخاذ قرارات عقب اجتماع مجموعة الاتصال حول دعم أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا بشأن توريد الأسلحة الثقيلة إلى كييف.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم بأنه لا ينبغي المبالغة في أهمية شحنات الناتو من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، حيث أنها لن تغير شيئا جوهريا، إلا أنها سوف تضيف مزيد من المشكلات إلى أوكرانيا.

 

Dr.Radwa
Egypt Air