الخميس 16 مايو 2024

أربع نصائح: كيف تبني رأس مال سريعا؟

رأس مال

اقتصاد23-1-2023 | 13:23

ليس سراً أن الأسعار والرواتب تتفاوت على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وغالباً ما يحدد المكان الذي تعيش فيه مقدار الدخل المتاح لديك، مع وضع ذلك في الاعتبار، إذا كنت ترغب في بناء رأس مال - وبسرعة ، لدينا بعض النصائح لك.

أنفق أموالاً أقل

قد يبدو الأمر واضحاً، ولكن من خلال إنفاق أموال أقل الآن، سيسمح لك بالحصول على المزيد في المستقبل. العيش دون إمكانياتك هو عنصر أساسي في بناء رأس المال. يقول أحد المتقاعدين: إنه من الممكن جمع أموال كافية لترك العمل ومتابعة أحلامك في منتصف العمر. السر؟ إنفاق أموال أقل بكثير.

مع المزيد والمزيد منا يتسوق عبر الإنترنت، فمن السهل الآن الضغط على "شراء الآن" وتسليم أغراضك في غضون أيام قليلة. لكن هذا الإشباع الفوري غالباً ما يكون قصير الأجل. بدلاً من الشراء الاندفاعي، يجب عليك الانتظار لمدة شهر على الأقل لشراء سلع لا تزيد قيمتها عن 400 دولار أو أقل بكثير. ستجد أنه بمجرد انتهاء الشهر انك وفرت أكثر و انتقلت إلى شيء آخر تريده.

 

تخفيض تكاليف المنزل

سواء كنت على سلم العقارات، أو كنت تحاول تحقيق قفزة ، فهناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها التوفير في تكاليف المنزل. مع حدوث زيادات في الأسعار على مدار العام ، قد يكون من الصعب وضع ميزانية للفواتير، والآن يعمل الكثير منا من المنزل ، ربما لاحظت ارتفاع فواتير التدفئة والكهرباء لديك. ولكن مع بعض النصائح المالية الذكية - وقليلًا من البحث على Google ، ستجد أن هناك بعض المنح الحكومية والمخططات لمساعدتك حسب البلد المقيم به.

 

استثمر  بحكمة

إذا كنت تتطلع إلى كسب المال بسرعة، فقد حان الوقت الآن لبدء استثمار أموالك في قطاعات مثل تداول الفوركس. فمع وجود العديد من وسطاء الفوركس ، ستتلقى الفرصة في دخول إلى برامج تدريب مجانية للمستثمرين الجدد، إذا كان لديك فهم أساسي للعملات الأجنبية واستثمرت في أزواج العملات والأسهم والسلع ، يمكنك كسب بعض المال الجيد.

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للالتزام بمراقبة أسواق العملات المتغيرة باستمرار ، فإن الاستثمار في قطاعات معينة قد يحقق لك بعض الأموال النقدية - وإن لم يكن ذلك في المستقبل القريب. إذا كنت على استعداد الأستثمار على المدى الطويل ، فإن الاستثمار في سندات قطاع الرعاية الصحية يمكن أن يوفر لك الحل الذي كنت تبحث عنه. فمع شيخوخة السكان والتقدم السريع في التكنولوجيا الحيوية ، تعتبر سندات صناعة الصحة من الأدوات المالية الموثوقة ومن المرجح أن تستمر في هذا الاتجاه في المستقبل

.

اطلب زيادة في الراتب

اعرف قيمة مهاراتك. إذا اكتشفت بعد إجراء بعض الأبحاث أنك تتقاضى راتباً أقل من متوسط الراتب لمهاراتك وخبراتك ومنطقتك، فيمكنك التفاوض على زيادة راتبك. إذا كانت الإجابة لا ، فاسأل عما عليك القيام به للحصول على واحدة. وإذا لم يدفع صاحب العمل الحالي القيمة السوقية ، فقد حان الوقت للبحث عن وظيفة ذات دخل أعلى، تضمن لك على الأقل توفير ألف دولار شهري كوديعة.

في بعض الأحيان ، يعد تغيير أصحاب العمل هو أسرع طريقة لكسب المزيد من المال ، ومع وجود المزيد من أصحاب العمل الذين يعتزمون تعيين موظفين مع بدء القطاعات في الانفتاح ، فقد يكون الآن وقتاً جيدًا لبدء العمل بهذا العام.