السبت 11 مايو 2024

«قومي المرأة» يكشف عن الهدف من عرض مشغولات سيدات «تنمية الأسرة» بمعرض الكتاب

جناح القومي للمرأة

سيدتي30-1-2023 | 11:55

أ.ش.أ

قالت مسؤولة بجناح المركز القومي للمرأة بإدارة تنمية المهارات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب نهال أبو المجد، إن الجناح يخصص جزءًا لعرض المشغولات اليدوية والفنية بالنسيج والنحاس والحلي والطباعة على النسيج والتطريز، بالإضافة للصابون من إنتاج السيدات.

وأضافت أبو المجد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن ذلك يأتي ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية؛ بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة والذي يعد أهم المحاور الرئيسية للمشروع.

وأوضحت أن هذه المشغولات لسيدات مشروع تنمية الأسرة، بجانب منتجات سيدات البرامج التدريبية الأخرى التي تكون متاحة فقط 

من خلال مشاركة المجلس بالمعارض، مشيرة إلى أن المشروع القومي لتنمية الأسرة يغطي حوالي 20 محافظة، ويتم تنفيذه بقرى مبادرة (حياة كريمة).

يذكر أن جناح المجلس القومي للمرأة بمعرض الكتاب سيتضمن إقامة ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من السيدات والفتيات من رواد المعرض الراغبات في تعلم حرف مثل، الرسم على القماش والسيراميك وصناعة عرائس القفاز.

كما يضم قسمًا لعرض إصدارات ومطبوعات المجلس التي أصدرها على مدار الأعوام الماضية والخاصة بمناقشة قضايا المرأة، إضافة لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة وبالخط المختصر (15115) الذي يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات، والتعريف بسبل دعم المكتب للمرأة في كل المجالات.

وكان المجلس القومي للمرأة قد أعلن مشاركته، لأول مرة، بجناح خاص ضمن فعاليات الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، والذي يقام هذا العام تحت شعار (على اسم مصر معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع)، في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

Dr.Radwa
Egypt Air