الأربعاء 26 يونيو 2024

الصومال توجه المنظمات الدولية الإغاثية بنقل مكاتبها إلى داخل البلاد

الصومال

عرب وعالم31-1-2023 | 12:41

دار الهلال

وجهت الحكومة الفيدرالية الصومالية، المنظمات الدولية التي تعمل في مجال الإغاثة وتنفيذ المشاريع بنقل مكاتبها إلى داخل البلاد والعمل فيه؛ بسبب تحسن الوضع الأمني في البلاد.

وقال وزير التخطيط والاستثمار محمود عبدالرحمن- في تصريح لوكالة الأنباء الصومالية- إن نقل مكاتب المنظمات إلى داخل البلاد يساهم في تعزيز مساءلة الحكومة لتلك المنظمات، وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى وصول المنظمات إلى المستفيدين من خدماتها.

وأضاف الوزير أن الحكومة الفيدرالية لن تسمح بعد اليوم بعقد المؤتمرات والتدريبات الخاصة بالمنظمات خارج البلاد، حيث يجب أن تقام داخل البلاد.

وفي سياق آخر.. يعقد، اليوم، في مقديشو، مؤتمر وزراء دفاع الصومال وكينيا وإثيوبيا وجيبوتي؛ لبحث سبل استكمال العمليات العسكرية لتحرير الصومال من فلول المليشيات، وتنسيق الدعم المقدم للصومال من دول الجوار.

ويعد المؤتمر الذي يعقد، اليوم، تحضيريًا لمؤتمر رؤساء تلك الدول برئاسة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، المقرر انعقاده غدا /الأربعاء/.

على صعيد آخر.. بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أبشر عمر هورس، مع مدير عام البعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الصومال محمد بمبه محمد بوبه، سبل تعزيز التعاون وزيادة الدعم الإنساني والتنموي لمنظمة التعاون الإسلامي للصومال.

الاكثر قراءة