الخميس 9 مايو 2024

«الكاف» يحرم قندوسي من المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية

قندوسي

ملاعب الهلال31-1-2023 | 14:48

جمال زغلول

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" موقفه من مشاركة الجزائري أحمد قندوسي لاعب النادي الأهلي الجديد مع منتخب بلاده في بطولة أفريقيا للمحليين.

أحمد قندوسي يستعد لخوض مباراة مع منتخب بلاده للمحليين في التاسعة مساءً أمام منتخب النيجر في نصف نهائي البطولة، وتعتمد بطولة أفريقيا للمحليين في الأساس على مشاركة اللاعبين غير المحترفين من البلاد المشاركة في البطولة، ليطلب الاتحاد الجزائري من مسؤولي الكاف خطابًا رسميًا بموقف قندوسي من المشاركة بعد احترافه في صفوف الأهلي منذ أيام قليلة.

وذكر موقع Dzfoot الجزائري أن مسؤولي الاتحاد الجزائري أرسلوا خطابًا للكاف من أجل معرفة قانونية مشاركة قندوسي في البطولة بعد احترافه في الأهلي خوفًا من تعرض الفريق لأي عقوبات.

ومن جانبه، فقد أرسل الكاف خطابًا موقعًا سامسون أدامو مدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي يؤكد فيه قانونية مشاركة اللاعب في مباراة نصف النهائي بشكل طبيعي رغم احترافه خارج الدوري المحلي.

وبذلك يكون الاتحاد الأفريقي كاف قد حرم فريق الأهلي من الاستفادة بخدمات اللاعب الجزائري قدوسي خلال مباريات كأس العالم للأندية، حيث كا يعول مسئولو القلعة الحمراء على رفض الكاف مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده ومن ثم السفر للحاق ببعثة الفريق في المونديال.

وأشار الكاف في خطابه للاتحاد الجزائري أن الهدف من البطولة هو الترويج للاعبين المحليين ومنحهم فرصة الاحتراف وأن لوائح المسابقة تمنح الفرصة للاعبين باستكمال مشوارهم مع منتخباتهم حتى لو انتقلوا لأندية خارج بلادهم أثناء المسابقة.

وأكد الكاف في خطابه أن منع اللاعب من المشاركة سيكون أمراً يتنافى مع الهدف من إقامة المسابقة التي تشترط فقط قبل بدايتها أن يكون اللاعب مسجلاً بناد محلي وليس محترفاً.

Egypt Air