الأربعاء 17 ابريل 2024

حقق شهرة واسعة.. فنان يحول حوائط الشوارع إلى أعمال فنية

احد الأعمال الفنية

الهلال لايت 2-2-2023 | 13:36

ميادة عبد الناصر

وايلد دروينج هو فنان شوارع موهوب متخصص في الجداريات ثلاثية الأبعاد المذهلة التي تحول الحوائط إلى أعمال فنية، ولد في بالي، وايلد دروينج، أو WD باختصار، دخل في فن الشارع لأول مرة في عام 2000 أثناء دراسته في مدرسة الفنون الجميلة. غالبًا ما كان هو وزملاؤه يحتجون على السياسات المدرسية باستخدام لافتات كبيرة ومعقدة ، مما جعله يدرك أن الصور الكبيرة المرئية في الفضاء العام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على المجتمع.

قبل بضع سنوات، انتقل WD إلى اليونان وقد أطلق العنان لموهبته الفنية في شوارع أثينا منذ ذلك الحين. مستوحاة من الطبيعة والفن والظواهر الاجتماعية وحتى السياسة ، فهو يخلق تركيبات ملونة تجذب دائمًا أعين المارة.

في سنواته الأولى كفنان شوارع ، جرب وايلد دروينج مجموعة متنوعة من التقنيات، من المعجون والاستنسل إلى الجداريات اليدوية ، لكنه استقر في النهاية على الجداريات كشكل فني مفضل لديه. باستخدام علب الرش وبكرات الطلاء فقط، ويمكن للفنان الموهوب تحويل جدار خرساني لطيف إلى عمل فني جميل.

يحاول وايلد دائمًا التفاعل مع الحائط الذي يقوم برسم لوحاته الجدارية عليه ، باستخدام أشكالها وزواياها لإبراز عناصر معينة من أعماله الفنية.