السبت 20 ابريل 2024

«أبو مازن» يعتمد حزمة الدعم المالي لفلسطين من الاتحاد الأوروبي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم2-2-2023 | 21:51

دار الهلال

اعتمد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس حزمة من الدعم المالي مبلغاً إجمالياً قدره 296 مليون يورو مقسمة على الجزء الأول للحكومة 198 مليون يورو، وهي جملة من المشروعات والمساعدات عن السنة المالية 2022، كما قدم الاتحاد الأوروبي بشكل متوازٍ دعماً مالياً للأونروا بمبلغ قدره 98 مليون يورو.

واستقبل عباس في مدينة رام الله السفراء والممثلين والقناصل العامين للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، بمناسبة التوقيع على حزمة الدعم المالي لفلسطين المقدمة من الاتحاد الأوروبي عن عام 2022.

وجرى ذلك بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية ووقع الاتفاقية نيابة عن دولة فلسطين وزير المالية شكري بشارة، وعن جانب الاتحاد الأوروبي، ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورجسدورف.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس الفلسطيني أهمية التزام إسرائيل بالوقف الكامل للأعمال أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين وتخالف الاتفاقيات الموقعة وتنتهك القانون الدولي. 

كما قدم الشكر الجزيل للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء على الدعم السياسي لحل الدولتين وفق القانون الدولي، ولدعم الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، مشدداً على أهمية هذا الدور السياسي في دعم السلام والاستقرار في المنطقة.