الثلاثاء 21 مايو 2024

مباحثات أردنية إيطالية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

الأردن

عرب وعالم2-2-2023 | 22:39

دار الهلال

بحث الأردن وإيطاليا سبل تعزيز التعاون في المجال العسكري والدفاعي بين عمان وروما.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الخميس، في مكتبه بالقيادة العامة، رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالي الفريق أول جوزيبي كافو دراجوني والوفد المرافق له.

يأتي ذلك استمراراً للنهج الذي تنفذه القيادة العامة الأردنية الرامي إلى تعزيز أواصر التعاون العسكري المشترك مع جيوش الدول الصديقة.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف الزائر، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية، والسفير الإيطالي والملحق الدفاعي الإيطالي في عمّان، مستقبل التعاون العسكري بين الجيشين الصديقين، إضافةً إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية "إن العلاقات الأردنية الإيطالية تشكل نموذجاً يحتذى به لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات، وأن التعاون مستمر مع القوات المسلحة الإيطالية في المجالات العسكرية كافة، من خلال توظيف الخبرات والإمكانات المتبادلة".

من جانبه، أكد رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالي على عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مشيداً بالدور المحوري الذي يلعبه الأردنية في مكافحة الإرهاب والتطرف وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي، إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة، فيما جرى للضيف الزائر مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.