الإثنين 13 مايو 2024

ضياء رشوان: ياسر رزق لم يرحل.. وسيبقى ليضيف المزيد

جانب من الحفل

أخبار4-2-2023 | 18:51

دار الهلال

قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان، إن الكاتب الصحفي والنقابي القدير ياسر رزق، واحدًا من عشرات الزملاء الذين رحلوا جميعًا عن صاحبة الجلالة خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أن مجلس النقابة تلقى العديد من الطلبات لتنظيم حفل تأبين للكاتب الصحفي الراحل في ذكرى وفاته، واستجاب مجلس النقابة لطلبات الزملاء.

وأضاف رشوان خلال حفل تأبين للكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق بالنقابة، اليوم، أن النقابة ليست دار عزاء، أو محفل للتأبين، ولكنها دارٌ للمهنة، وتكريمٌ لأبنائها، ولذلك تحتفل اليوم بذكرى رحيل الكاتب الكبير، وهو زميل مهني ونقابي، تعامل معه المئات، والمئات الآخرين لم يتعاملوا معه ولكنهم أحبوه وتعلموا منه.

وتابع: "ياسر رزق كان مقاتلًا نقابيًا، ورجلًا وطنيًا، وأراد أن يختم حياته بكتابه "سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص)، الذي قدم فيه شهادته عن أهم فترات تاريخ مصر الحديث، والذي يعد أحد أكثر الكتب قراءة فى الفترة الأخيرة.

وأكد نقيب الصحفيين أن الراحل ياسر رزق كان فاعلًا، ورحل ولكنه لم يرحل، بقى وسيبقى ليضيف المزيد.

شارك فى حفل التأبين، أرملة الراحل الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، ووالدة الراحل وشقيقته، ونقيب الصحفيين ضياء رشوان، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، والكاتب الصحفي عبد الله السناوى والإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفي بكري، ورئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ عماد الدين حسين.

Dr.Radwa
Egypt Air