الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ

جانب من الاستعدادات

محافظات6-2-2023 | 13:54

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء؛ للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير لتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% وتغزر أحيانًا على بعض المناطق. 

ووجه الشريف في بيان اليوم، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة بالشوارع؛ لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ، ورصد أية حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أية مشكلات بأية منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المدينة.

وأضاف أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر للتعامل مع أية أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وتابع أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخي الحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة. 

يذكر أن الإسكندرية تتعرض لأمطار متواصلة وزيادة سرعة الرياح وطقس سيئ مما أدى لإغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa