الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ قنا يوجه بتوفير السلع وتنوعها لتلبية احتياجات مختلف المواطنين

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات6-2-2023 | 21:16

وجه محافظ قنا أشرف الداودي بتوفير السلع وتنوعها بحيث تلبي احتياجات مختلف شرائح المواطنين بصورة مستمرة وسط متابعة وإشراف دائم من قبل الأجهزة الرقابية بالمحافظة لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك ووضع ملصقات بالأسعار قبل وبعد التخفيض.

جاء ذلك خلال تفقده معرضي " أهلا رمضان " و" كلنا واحد " بميدان الساعة وسط مدينة قنا، لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تصل إلى 30 %، بمرافقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وطارق لطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا . 

وقال محافظ قنا - في بيان اليوم - إن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية إقامة منافذ إضافية لـمعارض أهلا رمضان، بالمراكز والمدن، وذلك فى إطار جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم .

وحرص المحافظ خلال جولته التفقدية على الاستماع لآراء المواطنين من المترددين على المعرض حول المنتجات المعروضة والأسعار الخاصة بها ، للتأكد من توافر الكميات الكافية من السلع الأساسية.

وفي سياق آخر، أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن زراعة الأشجار تسهم في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء بالمحافظة وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحرارى، مع تحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار المثمرة وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده بدء زراعة الأشجار بمنطقة المساكن بمدينة قنا ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة " 100 مليون شجرة " على مستوى الجمهورية، التي تم اطلاقها لمواجهة التغيرات المناخية من أجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتنفيذاً للإستراتيجة الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأشار الداودي إلى أن هشام آمنة وزير التنمية المحلية وجه بتكثيف الجهود والإسراع في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وحيث تم استلام 170 ألف شجرة ، منها ( 109 آلاف شجرة مثمرة، و61 ألف شجرة زينة )، مؤكدا أنه فور استلام الأشجار، تم توزيعها على الوحدات المحلية لمدن المحافظة وقام مسئولى الوحدات المحلية للمدن والقرى بالبدء في زراعة تلك الأشجار على جوانب الطرق والمساحات المخصصة لها.