الجمعة 26 ابريل 2024

7 حيل بسيطة لإزالة حروق سطح المكواة دون مجهود

أسهل الطرق لتنظيف المكواة

سيدتي7-2-2023 | 00:49

فاطمة الحسيني

تراعي ربة البيت تنظيف أسفل سطح المكواة من وقت لآخر، حيث إن المكواة بشكل عام تحتاج إلى تنظيف خاصة في حالة حرق بعض الملابس أو تلامسها للأنسجة مما يؤدي لتراكم الحروق على سطحها، ولذلك نقدم لكي عدة حيل بسيطة تساعدك على تنظيف المكواة من الحروق دون مجهود.

في البداية لا بد من فصل المكواة عن التيار الكهربائي، وتركها تبرد، والتأكد من وضعها في مكان آمن بعد تفريغ الخزان من المياه المتبقية.

أحضري الملح من مطبخك وضعيه على قطعة من الملابس، التي لا تحتاجيها، واستغلي ارتفاع درجة حرارة المكواة، وضعيها على الملح واضغطي عليها ثم حركيها على الملح كثيرا، ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة.

يمكن أن تخلطي بعض ملاعق ملح الطعام أو صودا الخبز وتحركي الخليط حتى يذوب ثم اغمسي قطعة قماش نظيفة فيه وامسحي المكواة حتى تختفي البقع.

بللي قطعة قماش بماء الأكسجين وضعيها على طاولة الكي ثم قومي بوضع المكواة عليها وحركيها كثيرا.

يمكنك استخدام بضع قطرات من منظف الأطباق في وعاء صغير به ماء دافئ، اغمسي داخله قماشه نظيفة وأفركِ المكواة حتى تنظف، ثم امسحيها بمنشفة نظيفة قبل أن تستخدميها مجددًا.

يتم توزيع معجون الأسنان على سطح المكواة ويترك لمدة خمس دقائق، نفرك المعجون بقطعة قماش جافة ثم نمسح سطح المكواة مرة أخرى بقطعة قماش مبللة، بعد ذلك نشغل المكواة حتى تسخن ثم نقوم بكي قطعة من القماش حتى يتم التخلص من أي بقايا موجودة لمعجون الأسنان.

سخني الخل الأبيض واغمسي قطعة قماش ناعمة فيه ثم امسحي بالقماش على المكواة المحروقة، واشطفيها بقطعة قماش مبللة بماء نظيف.

Dr.Randa
Dr.Radwa