الجمعة 24 مايو 2024

كوريا الشمالية تناقش توسيع التدريبات القتالية لإتقان الاستعداد للحرب بشكل أكثر صرامة

رئيس كوريا الشمالية

عرب وعالم7-2-2023 | 12:01

دار الهلال

أعلنت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، عقد اجتماعا موسعا للجنة العسكرية المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري حيث ناقش كيفية توسيع وتكثيف التدريبات القتالية من أجل "إتقان" الاستعداد للحرب وامتلاك قوة عسكرية لا مثيل لها.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية -في بيان- أن الرئيس كيم قاد أمس الاجتماع الموسع الذي حضره نائبا الرئيس ري بيونج تشول وري يونج جيل وأعضاء اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري وكبار المسؤولين في مجال البحث العلمي للدفاع الوطني وكوادر إدارة الدفاع الوطني وصناعة الذخائر والإدارات الأخرى ذات الصلة.

وناقش الاجتماع الموسع بعمق المهام العسكرية والسياسية الرئيسية لعام 2023 والقضايا طويلة المدى المتعلقة بالتوجهات لبناء القوات المسلحة، إضافة إلى دراسة ومناقشة سلسلة من المهام العملية لإحداث تغيير كبير في العمل العسكري والسياسي، بما في ذلك مسألة اتخاذ خطوة لآلية تحسين وتقوية الشؤون العسكرية بشكل أساسي، ومسألة التوسع المستمر وتكثيفه. 

وبحث الاجتماع أيضًا، التدريبات العملية والقتالية للجيش الشعبي الكوري للتعامل مع الوضع السائد وإتقان الاستعداد للحرب بشكل أكثر صرامة، ومسألة تعديل بعض مواد اللوائح الداخلية للجيش مؤخرًا على النحو الذي يتطلبه الواقع المتنامي ثم اتخاذ القرارات ذات الصلة.

ومن جانبه، أعرب كيم جونج أون عن توقعاته واعتقاده بأن القوات المسلحة ستؤدي مآثر منتصرة على الدوام في دعم وتنفيذ مهام الحزب الهائلة بقوة عسكرية لا مثيل لها لزيادة تعزيز الانتصارات التاريخية التي حققها الكوريون. 

وشدد ضباط الجيش الشعبي الكوري وجميع المشاركين إرادتهم على الوفاء بالتزاماتهم في تنفيذ السياسة العسكرية للحزب.