السبت 4 مايو 2024

ريكاردو سواريش: الأهلي هو «ريال مدريد أفريقيا»

سواريش

ملاعب الهلال8-2-2023 | 14:08

جمال زغلول

تحدث البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق لنادي الأهلي عن المباراة التي ستجمع  المارد الأحمر بنادي ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

موعد مباراة الاهلي وريال مدريد

 

ويلعب الأهلي ضد ريال مدريد، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ورحل سواريش عن تدريب الأهلي في شهر أغسطس الماضي بعد خسارة لقب الدوري الموسم الماضي، ليخلفه المدير الفني الحالي للفريق، السويسري مارسيل كولر.

وقال سواريش في لصحيفة آس الإسبانية: « عندما نتحدث عن الأهلي، فإنه ريال مدريد في القارة الأفريقية».

وأضاف: «بعده القاري هائل، من حيث العظمة هو ريال مدريد الأفريقي، بالطبع متوسط ​​مستوى الدوري المصري ليس هو المستوى الإسباني، هذا واضح ، لكن الأهلي قوي للغاية، بصفات جيدة ، لا ينبغي أن يثق مدريد في الفوز حتى لو كان أفضل ناد في العالم ولديه سمات أفضل».

وتابع سواريش: «الأهلي لديه عدد هائل من الجماهير وهو واحد من أولئك القادرين على دفع من الخارج لمن هم في الداخل، انهم متحمسون جدا، يتم استخدام عادة تشكيل 4-3-3، الأهلي لديه ثلاثة لاعبين ، قلب الدفاع محمد عبد المنعم ، ولاعب خط الوسط المدافع المالي أليو  دينج والجناح أحمد عبد القادر، الذي فاجأني بسرور، أعتقد أنهم يمكن أن يلعبوا في أي مكان في أوروبا».

واختتم: «الأهلاوية لن يسلموا الكرة ويكرسوا أنفسهم للدفاع، ستكون مباراة كرة قدم رائعة».

 

Dr.Randa
Dr.Radwa