السبت 18 مايو 2024

إيطاليا والمملكة المتحدة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الصادرات والاستثمارات الثنائية

ايطاليا والمملكة المتحدة

عرب وعالم8-2-2023 | 15:23

دار الهلال

وقع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاجاني وزيرة الدولة البريطانية للمشاريع والتجارة كيمي بادينوش، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مبتكرة تشتمل على إعلان نوايا بشأن تأمين الحوار الاستراتيجي لتعزيز الصادرات والاستثمارات الثنائية.

وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أكي)، أن إيطاليا و المملكة المتحدة تهدفان إلى تعميق الشراكة الاقتصادية القوية بين البلدين، مشيرة إلى أن الاتفاقية تهدف لإنشاء آلية منظمة للتنسيق والتعاون مع التركيز على القطاعات الأكثر ابتكارًا ذات إمكانات التنمية العالية بما في ذلك ال اقتصاد الأخضر، والتقنيات المتقدمة، والشركات الناشئة والابتكارات.

 

وقال تاجاني إن المذكرة تمثل منصة ذات إمكانات هائلة لترويج الصادرات الإيطالية بهدف تحقيق النمو والازدهار المشترك مع الامتثال الكامل لكفاءات والتزامات الاتحاد الأوروبي.

 

من جانبها، أعربت بادينوش عن سعادتها بزيارتها إلى روما لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين والتي تتجاوز قيمتها الـ 43 مليار جنيه إسترليني، مؤكدة أن العلاقات التجارية مع الدول الأوروبية تعتبر ذات أهمية قصوى بالنسبة لبلادها، وأن هذه الشراكة ستجلب فرصًا ضخمة للتصدير والاستثمار في قطاعات التكنولوجيا الفائقة في المستقبل مع آفاق نمو قوية.

الاكثر قراءة