الأحد 28 ابريل 2024

مشاهدة مباراة الأهلي اليوم بث مباشر الآن.. يلاكورة الأهلي وريال مدريد اليوم ssc sport كأس العالم للأندية

مشاهدة مباراة الأهلي اليوم بث مباشر الآن

الهلال لايت 8-2-2023 | 19:28

تقدم «بوابة دار الهلال» خدمة البث المباشر لمباراة الأهلي وريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المغرب من يوم الأربعاء الماضي الموافق 1 فبراير حتى يوم 11 من ذات الشهر.

ويلتقي الأهلي مع ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية على ملعب الأمير مولاي عبد الله في المغرب الساعة 9 مساء.

أعلن الفيفا عن حكم المباراة بين الأهلي وريال مدريد ، الحكم الأوروغوياني أندريس ماتونتي ، زميل الحكم المساعد نيكولاس تالان ، المساعد الثاني مارتن سوبي ، الحكم الرابع هندوراس- إيفان باتون.

لمشاهدة مباراة الأهلي وريال مدريد بث مباشر "أضغط هنا"

لمشاهدة مباراة الأهلي وريال مدريد بث مباشر "أضغط هنا"

وكان حكم الفيديو المساعد الفني لمباراة الأهلي وريال مدريد الكولومبي نيكولاس جالو وساعده الفنزويلي خوان سوتو والأمريكية كاثرين نيسبيت مع المكسيكي فرناندو جويريرو.

وقبل مواجهة اليوم ، كان اثنان من لاعبي الأهلي قد واجهوا بشكل رسمي ريال مدريد في السابق ، الأول هو الجنوب أفريقي بيرسي تاو ، الذي سبق له اللعب في دور المجموعات البلجيكي بروج في موسم 2019-2019 ، ولعب ضد ريال مدريد. وفي دوري أبطال أوروبا 2020 تعادل الفريقان 2-2 في المباراة الأولى وخسرا 1-3 أمام بروج في المباراة الثانية ، ولعب بيرسي تاو في كلتا المباراتين ، والمباراة الثانية كان حسين الشحات الذي كان في السابق في العين ، الإمارات العربية المتحدة لعب ضد ريال مدريد نيابة عن نادي العين الإماراتي في نهائي كأس العالم للأندية

الثنائي حسين الشحات وبيرسي تاو هو واحد من سبعة لاعبين سجلوا في نسخ مختلفة ومع فريقين مختلفين في كأس العالم للأندية. مع العين في الإمارات في نسخة 2018 والأهلي في نسختي 2021 و 2023 ، سجل بيرسي تاو مع صن داونز نسخة 2016 والأهلي في نسخة 2023

وفي حال فوز النادي الأهلي على ريال مدريد ، سيواجه فريق الهلال السعودي في الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل ، وفي حال خسره ، سيواجه فريق فلامنجو المركزين الثالث والرابع يوم السبت. في كأس العالم للأندية 2023.

 

مباراة الأهلي وريال مدريد هي المباراة الرسمية الأولى في تاريخ الناديين ، حيث سبق للجانبين أن خاضا مباراة ودية ، وفي المواجهة الأخيرة انتصر النادي الأهلي على ريال مدريد 1-0. وكانت المواجهة الرسمية للأهلي في أوروبا قد واجهت بايرن ميونيخ في نصف نهائي ألمانيا ، وانتهت المباراة النهائية لكأس العالم للأندية في فبراير 2021 بهزيمة الأهلي.

وتقدم الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3-0 في الجولات التمهيدية ، بأهداف حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو في ربع النهائي في النهائي. وتغلب الأهلي على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف من محمد مجيدي أفشة وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الأهلي انتصارين متتاليين في تاريخه.

وحقق الأهلي في ظهوره الثامن بالبطولة البرونزية ثلاث مرات والرابع مرة والسادس ثلاث مرات.

شارك ريال مدريد في كأس العالم للأندية خمس مرات من قبل ، وهذه المرة هي المرة السادسة ، وتوج أربع مرات بالمركز الرابع في مونديال الأندية 2000.

سجل الأهلي عدة أرقام قياسية في مشاركته في كأس العالم للأندية FIFA ، أبرزها: "ثالث ناد في العالم يصل إلى منصة التتويج بميدالية ، ويحتل المركز الثاني بعد أربعة ميداليات ذهبية ريال مدريد وبرشلونة. ميداليات ذهبية وفضية ، بينما حصل الأهلي على ثلاث ميداليات برونزية ، وكان الفريق "الأهلي اللاعب الوحيد في العالم الذي فاز بثلاث ميداليات برونزية ، وتصدر القائمة في البطولة مع النادي خاض 20 مباراة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر انتصارات في دوري أبطال أوروبا ، بفارق ثماني مباريات خلف ريال مدريد الذي فاز 10 ، وبرشلونة الإسباني الذي حقق 7 انتصارات. +

علاوة على ذلك ، يمتلك الأهلي أكبر عدد من المنتخبات خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية - يتأهل مباشرة إلى نصف النهائي - 5 مرات ، يليه الهلال السعودي 3 مرات ، وهو الفريق الوحيد خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يلعب 3 مرات. على التوالي في الدور نصف النهائي.

Dr.Randa
Dr.Radwa