السبت 29 يونيو 2024

«طيران الإمارات» تُسَيِّر رحلات إضافية لنقل الحجاج

20-8-2017 | 14:56

أعلنت شركة «طيران الإمارات» عن تسيير٥٧ رحلة إضافية بين دبي والمملكة العربية السعودية، لتيسير حركة آلاف الراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف محطات شبكة خطوط الناقلة العالمية.

وقالت «طيران الإمارات» في بيان لها، اليوم الأحد، إنه خلال  الفترة بين 17 أغسطس الجاري و11 سبتمبر 2017، ستشغل الشركة 45 رحلة إضافية بين دبي وجدة، و12 رحلة إضافية بين دبي والمدينة المنورة، ويسمح بالسفر على الرحلات الإضافية لحاملي تأشيرة الحج فقط، وسوف تعمل هذه الرحلات الإضافية إلى جانب الرحلات المنتظمة، وعددها 3 يوميًا بين دبي وجدة، ورحلتان بين دبي والمدينة المنورة.

وقال عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران: "الحج تجربة روحية فريدة، ويتطلع المسلمون في مختلف بقاع الأرض لتأدية هذه الفريضة التي تعد رحلة العمر، ونتوقع أن يزيد عدد الحجاج الذين سيستخدمون رحلات طيران الإمارات هذا العام على 20 ألفًا".

وأضاف عادل الغيث قائلاً: "مع ارتفاع الطلب على السفر جوًا إلى الأراضي المقدسة لأداء هذه الفريضة المباركة، تساعد رحلات طيران الإمارات الإضافية والمنتظمة على تيسير سفر حجاج بيت الله الحرام، وتوفر لهم أفضل الخدمات سواءٌ على الأرض أم في الأجواء".

وعززت طيران الإمارات فريق العاملين في مطار دبي الدولي لمساعدة الحجاج، وخصصت كاونترات لإنهاء إجراءات سفرهم، وموظفين لإرشاد الحجاج القادمين من مختلف محطات شبكة خطوطها العالمية وتسهيل إجراءاتهم. أما في الأجواء، فسوف يتم تجهيز الطائرات بتسهيلات للوضوء والإحرام، وسيتم تنبيه الركاب قبيل الوصول إلى الميقات، كما تم تحميل فيديو على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي يغطي كيفية أداء مناسك الحج كاملة، بالإضافة إلى قناة القرآن الكريم.