الجمعة 27 سبتمبر 2024

العاهل البحريني يؤكد الوقوف بجانب الأشقاء في اليمن

20-8-2017 | 20:19

أكد عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقوف بلاده إلى جانب أشقائها في اليمن، وأن دعمها للحق وللشرعية أمر لن يتوقف، مشيراً إلى أن المعركة القادمة في اليمن هي معركة البناء والتنمية، وإن ما يقوم به اليمنيون هو الدفاع عن المحيط العربي والخليجي وحليفهم النصر، حيث لا يمكن لأي عربي بشكل عام والبحرين أن تسمح بسقوط اليمن.

وأضاف العاهل البحريني خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر: "إن علاقة اليمن والبحرين علاقة قديمة منذ الأزل، حيث أن أبناء اليمن عندما قدموا إلى البحرين فضلوا أن يحرسوا هذا البلد ويحافظوا على أمنه واستقراره، ونحن نفخر بهذا، وقد ذهب من أبنائنا الكثير للمشاركة في (عاصفة الحزم) تطوعًا منهم، وساندهم في ذلك أهلهم، وهي مشاركة تبعث على الفخر والاعتزاز أن يكون لأبنائنا دور فاعل في الحفاظ على اليمن".

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليمني " إن عاصفة الحزم خلقت وعيا جديدا عند العرب، وإن إيران أخطأت في حساباتها ومحاولاتها البائسة بتصدير الثورة الخمينية للبلدان العربية لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، وقد فشلت في العراق، وها هي تفشل أيضًا في اليمن".

وأضاف " إن الصواريخ البالستية التي يطلقها الحوثيون على حدود المملكة العربية السعودية ومحافظة مأرب اليمنية هي من صنع إيران، ويشرف على إطلاقها وتدريب المليشيات عناصر إيرانية".