الخميس 4 يوليو 2024

محافظة القاهرة تواصل إغلاق «الكافيهات» المخالفة

13-2-2017 | 18:01

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، بالتنسيق مع شرطة مرافق القاهرة، حملات لغلق وتشميع الكافيهات والمقاهى المخالفة، شملت أحياء غرب القاهرة والمعادى والنزهة وعابدين.

شملت الحملة رفع «الكراسى والترابيزات والشيش وباقى المنقولات الموجودة داخلها، وتحرير محاضر وإحالتها الى النيابة المختصة، وإيداع المضبوطات داخل مخزن الحى وتشميع تلك المحلات».

وأسفرت الحملات عن غلق 45 مقهى ومطعما مخالفا بتلك الأحياء، بمشاركة الإدارات المختصة بالحي وممثلي مديريات الصحة والطب البيطري والتموين والكهرباء ومباحث وشرطة المرافق.

وتضمنت الحملات المرور بشوارع 26 يوليو، أبو الفدا، شارع البرازيل ومحمد مظهر بمنطقة الزمالك، وشارع شامبليون وشارع عبد الحميد سعيد وشارع رمسيس وشارع طلعت حرب بمنطقة وسط المدينة، وكذلك تم غلق كافيهات مول (المقاولون العرب) بمنطقة شيراتون والتي قام بها حي النزهة.

وقام اللواء عمرو فكرى رئيس حى المعادى بتنفيذ قرار غلق وتشميع أحد الكافيهات المخالفة بشارع الكردى وتحريز المضبوطات داخله التى احتوت على أنواع مختلفة من الخمور، وإحالة تجاوز صاحبه إلى النيابة العامة لفكه الأختام.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل ما جاء بالقانون 72 لسنة 2016 والذى ينص على عقوبة الحبس مدة لا تزيد عن 6 شهور وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 10 آلاف جنيه من أدار محلا محكوما بغلقه أو قام بفض ختم من الأختام الموضوعة.

وشدد على استمرار تلك الحملات على المقاهى والمطاعم، ومراجعة تراخيصها والاشتراطات الصحية والبيئية والسياحية ومدى التزامها، مع توقيع الإجراءات الرادعة وتطبيق القانون بكل حسم.