الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. أجمل الصحاري السياحية في العالم

21-8-2017 | 18:19

الصحاري تعد من الوجهات السياحية المميزة والتي يمكن فيها عمل العديد من الأنشطة مثل رحلات السفاري والاسترخاء في واحاتها والتعرف على الثقافات الغريبة التي تعيش فيها، كما أنها تعد أحيانًا وجهة للسياحة العلاجية للقضاء على أمراض الروماتيزم وغيرها.

وهناك مجموعة من الصحاري التي تتميز بمكانة كبيرة في بلدانها والعالم، وهى :

صحراء الربع الخالي

وتحتل الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتبلغ مساحتها 650 ألف كيلومتر، و تمتد صحراء الربع الخالي عبر المملكة العربية السعودية واليمن وعمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتزخر تلك الصحراء بثروات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي، والمعادن المشعة والرمال الزجاجية.

الصحراء الكبرى

تعد الصحراء الكبرى أكبر الصحاري الموجودة في العالم على الإطلاق إذ تمتد عبر 10 بلاد في شمال إفريقيا بمساحة 9 ملايين كيلومتر أي أن مساحتها تساوي مساحة الصين تقريبًا.

وتمتد الصحراء الكبرى من المغرب وموريتانيا وتشاد والنيجر إلى مصر وليبيا والجزائر وغيرهم.

صحراء سونوران

وتقع على الحدود الأمريكية المكسيكية على مساحة أكثر من 300 ألف كيلومتر، وتغطي أجزاء من ولايات كاليفورنيا وأريزونا وشمال المكسيك.

وتحتوي سونوران على العديد من المحميات، مثل وادي كواتشيلا الوطني للحياة البرية، ومنتزه جوشوا الوطني، وعلى الرغم من بيئتها القاسية، إلا أن العديد من الأنواع النباتية تنمو بها، فهي المكان الوحيد في العالم الذي ينمو به صبار ساجوارو.

صحراء أتاكاما

وتتميز بدرجة حرارة مرتفعة نهارًا وشديدة البرودة في منتصف الليل، قد تصل إلى تحت الصفر، وتمتد عبر تشيلي وبيرو وبوليفيا والأرجنتين، على مساحة 105000 كيلومتر مربع.

صحراء ناميب

وتقع في جنوب غرب إفريقيا، وتمتد على مساحة 81 ألف كيلومتر، وهي من أقدم صحاري العالم، ويوجد بها أعلى كثبان رملية في العالم، ومعظمها غير مأهول بالسكان.