الأحد 12 مايو 2024

كوني أكثر لطفا مع نفسك .. بهذه الطرق

كوني أكثر لطفا مع نفسك بهذه الطرق

سيدتي9-2-2023 | 12:12

إيمان عبد الرحمن

في ظل العيش في حياة إيقاعها سريع ، وللنجاح يجب أن تضغطي نفسك علي كافة المستويات ، بجانب تأثيرات السوشيال ميديا ، فنسينا أن نعتني بأنفسنا ، لذا يوصي الخبراء بأن تكوني أكثر لطفا مع نفسك لأن ذلك يجعلك أكثر سعادة ، وفي السطور القادمة نقدم لك 5 نصائح لكيفية فعل ذلك وفقا لنصائح الخبراء .

اقضي بعض الوقت مع نفسك

اجعلي من المعتاد اقتطاع بعض الوقت لنفسك والقيام بشيء يجلب لك السعادة، إن منح نفسك بعض "وقتك" كل يوم أمر ضروري لصحة الجسم والعقل ويفضل ممارسة  بعض الأنشطة الخاصة بتعزيز صحتك العقلية.

 امنحي نفسك التقدير

في كثير من الأحيان ، نسارع إلى الاعتراف بإنجازات الآخرين ، لكننا لا نعترف أبدا بإنجازاتنا. فكوني على دراية بإنجازاتك واستمتعي بها ،وامنحي نفسك التقدير.

سامحي نفسك

كلنا نقع في أخطاء وهو  أمر طبيعي،  ولكن هذا لا يعني أن علينا أن نعاقب أنفسنا على أخطائنا أو أوجه قصورنا بدلا من ذلك ، لذا استجمعي الشجاعة لتغفري أخطائك وتعلمي منها فعليك المضي قدما.

اعتني بنفسك جيدا

واحدة من أفضل الطرق لممارسة حب الذات هي الاعتناء بنفسك جيدا، قيمي واحترمي عقلك وجسمك بما يكفي لتستمتع بفعل الأشياء التي تشرفك ، حاولي الحصول على قسط كاف من النوم ، وتناول الفواكه والخضروات ، وممارسة الرياضة يوميا ، وممارسة اليقظة .

احترمي ذاتك

يستغرق الأمر سنوات لتعلم كيفية احترام الذات، فحافظي على طاقتك الثمينة ووقتك من أجل الأشياء الجيدة ، وقومي بواجبك لتصبح أكثر حكمة مما كنت عليه بالأمس، تخلصي من أنماط التفكير السلبية لتنمو وتصبحين أفضل لأنك تحترمين نفسك ، باختصار قيمي نفسك دائما لما أنت عليه ، وتوقفي عن السماح لنفسك بمنعك من القيام بأشياء من أجل مصلحتك .

 

Dr.Radwa
Egypt Air