السبت 11 مايو 2024

جمال رائف عن رسائل الرئيس الخارجية: ترفض أي نوع من الخلافات وتستنكر الشائعات

جمال رائف

توك شو10-2-2023 | 13:59

روان عبدالباقي

تحدث جمال رائف، الكاتب والباحث، عن رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الثانية من "سايلو فودز"، خاصة في ظل التحديات الموجودة بالخارج والداخل لتوضح لنا هذه الرسائل كيف نحول دون تحقيق المصاعب والتحديات ونثق في قدرة الدولة المصرية على مواجهة الأزمات.

وقال رائف، خلال استضافته على القناة الأولى المصرية، إن هناك رسائل لإعادة الالتحام العربي ومفهوم القومية العربية لتقوية العلاقات بين مصر والدول العربية ونبذ أي نوع من أنواع الخلافات أو الاستجابة للشائعات والفتن.

وتابع: رسائل الرئيس السيسي كانت في غاية الأهمية سواء في الداخل عن طريق تحقيق الأمن الغذائي أو الخارج لتقوية العلاقات، فهي ليست مجرد رسائل طمأنة ولكنها تستند على أفعال من أرض الواقع.

واستكمل: الدولة ماضية نحو فكرة تعزيز التصنيع الغذائي، ولا يتم التركيز فقط على المصانع والشركات الجديدة بل يتم الاهتمام بالمصانع القديمة وتطويرها.

وعن الشق الآخر من رسائل الرئيس في الافتتاحية، أوضح أن هناك صحوة عربية حقيقية تحدث الآن وعمل عربي مشترك من خلال مشاركة مصر في عدد من القمم الأخوية، لذلك من الضروري عدم سماع الأصوات المغرضة التي تتمتع بإثارة الفتن بين الدول العربية.  

Dr.Radwa
Egypt Air