الجمعة 17 مايو 2024

مبادرة هولندية لتنمية مهارات الشباب في مصر و خلق فرص اقتصادية أفضل

جانب من الفاعلية

ملاعب الهلال11-2-2023 | 23:08

وردة الحسيني

 تم اليوم إطلاق برنامج "المدربين العالميين" بحضور ويريش رامسوخ القائم بأعمال السفارة الهولندية في مصر وأسطورة كرة القدم الهولندية آرون وينتر.

وبرنامج المدربين العالميين، هو البرنامج الاجتماعي الدولي للاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم وهو مبادرة تمولها المملكة الهولندية ويتم تنفيذها في ستة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من بينها مصر.

 والهدف من هذا البرنامج تحسين الوضع الاقتصادي للشباب من خلال مساعدتهم في تنمية مهارتهم الشخصية، بحيث يكون لديهم فرصة أكبر في العثور على عمل. 
ويتم ذلك من خلال تدريبهم ليصبحوا مدربين عالميين يعملون لاحقاً على تنظيم مباريات كرة القدم وجلسات المهارات الحياتية للأطفال في مجتمعاتهم .

و يهدف البرنامج الى تدريب 3600 مدرب عالمي تتراوح أعمارهم بين 10 و 30 عامًا،عن طريق استخدام كرة القدم لتطوير مهارتهم الحياتية.


وبهذه المناسبة صرح ويريش رامسوخ ، القائم بالأعمال في سفارة هولندا في مصر قائلا : "تفخر سفارة هولندا في مصر بدعم برنامج توظيف الشباب والقيادة والمشاركة؛ بالشراكة مع الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم لتنفيذ نسخته الجديدة من أبريل 2022 إلى مارس 2025.

وقال : يساعد البرنامج الشباب على تطوير المهارات الأساسية للتوظيف والحياة من خلال إطار رياضي".

 وتابع :بنهاية هذا المشروع نأمل أن يتمكن الشباب المصري من الرجال والنساء من الاستفادة من البرنامج وأن يكونوا قادرين على خلق فرص اقتصادية أفضل لأنفسهم تنعكس على وضع حياتهم والمجتمع بشكل عام.

ومن جانبه قال آرون وينتر سفير الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم : سعيد بالمشاركة في برنامج 'المدربين العالميين' في مصر لأنني أعتقد أن كرة القدم هي أداة رائعة لتعلم مهارات حياتية مهمة.

وتابع : تدريب الشباب على الاستفادة من قوة كرة القدم يساهم بشكل كبير في تنميتهم الشخصية.