الإثنين 6 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد.. الرئيس السيسي يفتتح معرض «إيجبس 2023» ويشارك في مؤتمر دعم القدس

الرئيس السيسي

تحقيقات12-2-2023 | 12:09

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 12-2-2023، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها؛ تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرض ومؤتمر مصر للبترول "إيجبس 2023"، وانطلاق بمقر جامعة الدول العربية، مؤتمر دعم القدس تحت عنوان "صمود وتنمية"، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرض ومؤتمر مصر للبترول "إيجبس 2023". 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة مهمة لشركات البترول العالمية، قال لهم خلالها: "لقد تأثرتم كثيرا بالإنطباع عن فكرة الطلب على الغاز والطاقة خلال السنوات الماضية".

وأشار في كلمته خلال افتتاح الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مص للبترول "إيجبس 2023" إلى أن هذا الانبطاع أثر سلبًا على حجم ضخ الاستثمارات في مجال الطاقة الأحفورية (البترول والغاز) وبالتالي حجم المعروض لم يكن على المستوى المطلوب وعندما حدثت أزمتي كورونا والحرب الروسية الأوكرانية بدأت الأسعار ترتفع.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، انطلاق بمقر جامعة الدول العربية اليوم الأحد، مؤتمر دعم القدس تحت عنوان "صمود وتنمية"، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وممثلين رفيعي المستوى عن ملوك ورؤساء وقادة الدول الأعضاء في الجامعة العربية.

كما يشارك في المؤتمر نواب للرؤساء ورؤساء حكومات ووزراء خارجية وممثلين رفيعي المستوى عن منظمات دولية وإقليمية وعربية، بما فيها الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومجلس التعاون الخليجي، ومشيخة الأزهر، ورجال دين ونواب ووكالات وصناديق واتحادات وشخصيات اعتبارية ومنظمات أهلية وشركات خاصة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، إعدام 51 طنا و502 كيلوجرام من الأغذية المتنوعة، و19 ألفا و404 لترات من العصائر والمشروبات مجهولة المصدر؛ بسبب تغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر يناير الماضي، ضمن الحملات التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، على جميع المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، حرصا على الصحة العامة للمواطنين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن عملية تدعيم قنطرة وهويس كفر ربيع الواقعة على ترعة الباجورية بمحافظة المنوفية، والتي تم إنشاؤها في عام ١٩٣٤، تهدف لضمان إطالة العمر الافتراضي للقنطرة وتحقيق سهولة التشغيل وعمل الموازنات والوفاء بالتصرفات اللازمة دون أي تأخير.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الموارد المائية والري من رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى المهندس إيهاب الجوهري بشأن الانتهاء من أعمال تدعيم قنطرة وهويس كفر ربيع على ترعة الباجورية بمحافظة المنوفية.

Egypt Air