الخميس 9 مايو 2024

عواصف ترابية بالوادي الجديد وتأهب بشمال سيناء وتوزيع 700 بطانية بأسوان

عواصف ترابية

محافظات12-2-2023 | 15:20

دار الهلال

شهدت محافظة الوادي الجديد اليوم الأحد، عواصف ترابية متوسطة بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على عكس الأيام الماضية، مما أدى إلى تكثيف حملات المرور على الطرق السريعة، خاصة التي تربط مدن المحافظة وبعضها، والمحافظة بالمحافظات المجاورة نتيجة عدم استقرار الطقس وانعدام الرؤية المرورية بالطرق السريعة.

وتواصل محافظة الوادي الجديد رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، بينما تواصل غرفة العمليات والأزمات المتابعة تلقي أي بلاغات والسيطرة في حال وقوع حوادث أو كوارث جراء العواصف الترابية والطقس غير المستقر.

وفي محافظة شمال سيناء أعلن مجلس مدينة العريش عن استمرار غرفة عمليات وأزمات المجلس عن متابعة الأعمال الجارية والظروف الجوية ، طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بشأن متابعة الأعمال بمدينة العريش والاستعداد الدائم للتغيرات المناخية وتقلب الأجواء والظروف الجوية.

وأكد أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة العريش أن غرفة العمليات والأزمات مستمرة في الانعقاد خلال الفترة الحالية بكامل طاقتها مع رؤساء مناطق الخدمات بمدينه العريش بما يخدم البلاد والمواطنين، وتلقى كافة البلاغات والدفع بفرق العمل لأى مكان يتأثر بنوبات الأمطار.

وتحدد تخصيص أرقام هواتف لإدارة الأزمات للتواصل معها وقت الحاجة بمحافظة شمال سيناء وفي حالة وجود أية شكوى ، وهي أرقام : 01204254296 و01276844002. 

وأهاب رئيس المركز والمدينة بالمواطنين في حال سقوط أمطار توخي الحذر والابتعاد عن أعمدة الانارة وأي أعمدة أخرى أو التندات أو الأشجار أو مناطق الأعمال لسلامتهم وسلامة أبناءهم .. خاصة مع بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والمعاهد .

وبمحافظة أسوان بدأت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الأورمان في توزيع 700 بطانية على الأسر الاولى بالرعاية فى قرى حاجر البصيلية و المعامرية و نجع السايح و المويسات و الغنيمية و الزنيقة والمريناب بمركز أدفو تماشيا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

صرح بذلك محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان، مضيفا أن ذلك يأتي في ظل توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية لإدخال روح البهجة ، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسيرعن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم .

من جانبه أوضح ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن التوزيع جاء ضمن حملة «ستر ودفا» الهادفة إلى حماية الأسر غير القادرة من برد الصقيع. 

Dr.Radwa
Egypt Air