الخميس 16 مايو 2024

محافظة الإسماعيلية تستلم الدفعة الثانية من أشجار مبادرة «100 مليون شجرة»

محافظة الإسماعيلية تستلم الدفعة الثانية من أشجار مبادرة 100 مليون شجرة

محافظات12-2-2023 | 17:32

بدأت محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، في استلام الدفعة الثانية من أشجار المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، والمعنية بنشر زراعة الأشجار في محافظات مصر.

وأكدت المحافظة -في بيان- أن حجم الدفعة الثانية يبلغ 82 ألف شتلة ما بين أشجار مثمرة وزينة، وذلك في إطار المبادرة التي تهدف إلى توريد 3.7 مليون شجرة بتكلفة 85 مليون جنيه لعدد من المحافظات من بينها محافظة الإسماعيلية، المقرر لها استلام 200 ألف شجرة.

ووجه محافظ الإسماعيلية شريف بشارة بتوزيع الـ 200 ألف شجرة على جميع المراكز والمدن والقطاعات المعنية؛ مثل التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والطرق والنقل واستغلال كافة المساحات المتاحة في نشر ثقافة الأخضر.

وشدد بشارة على أهمية متابعة هذه المبادرة على أرض الواقع ووضع خطط توزيع تتناسب مع نوعية الأشجار (مثمرة - خشبية) والتأكيد على طرق الري السليمة، موجها بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية ودعوة مواطني الإسماعيلية بكل فئاته للمشاركة في زراعة وغرس الأشجار وإعادة اللون الأخضر لكل مكان بالمحافظة. 

وكانت المحافظة قد استلمت الدفعة الأولى من الـ 200 ألف شجرة الأسبوع الماضي، التي بلغت 46 ألف شتلة. وتأتي تلك المبادرة لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن المصري وللأجيال القادمة، مضيفًا أن الدولة المصرية تبرهن من خلال مبادراتها على حرصها على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية.