الأحد 9 يونيو 2024

بالصور.. 60حاجًا من «الري» يقلعون من مطار القاهرة إلى الديار المقدسة اليوم

23-8-2017 | 14:02

في إطار موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 60 تأشيرة حج للعاملين بوزارة الري هذا العام ، فقد قامت الوزارة بالإعلان عن هذه التأشيرات من خلال إعلان داخلي وعلى الصفحة الرسمية لوزارة الموارد المائية والري لمن يرغب في التقدم من  المهندسين والعاملين بالوزارة على مستوى الجمهورية .
 

وتقدم عدد 89 فرد من موظفي الوزارة  وعلى الفور تم إجراء قرعة علنية بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري و وعدد من  قيادات الوزارة ، والسادة المتقدمين بالدور الثانى بالقاعة الملحقة بالمكتبة.

وأسفرت نتائج القرعة عن  إعداد قائمة بعدد 60 فائزاً أساسياً ، وقائمة بعدد 29 فائزا احتياطياً بالترتيب، ونظراً لاعتذار بعض الأفراد من الفائزين الأساسيين لظروفهم الخاصة ، فقد تم اختيار البديل من قائمة الاحتياطى بنفس الترتيب.

وفي ضوء توجيهات الدكتور الوزير بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام الذين فازوا بالقرعة هذا العام ، فقد تم تشكيل لجنة للقيام بإجراءات طرح مناقصة ، تمهيدا لقيام الشركات بتقديم عروضها ، حيث تقدم عدد (11) شركة سياحية بعروض أسعارها، وتم المفاضلة والاختيار الدقيق والترسية على إحدى الشركات الأقل سعراً وبنفس المستوى المطلوب وأقل بنسبة 13% من أسعار الحج بنظام القرعة بالدولة  .

فيما تم تحصيل المبالغ من الأفراد على أقساط وتم استكمالها قبل الحج ، وذلك تيسيرا على العاملين بالوزارة.