الأحد 19 مايو 2024

محافظ بني سويف: معارض وشوادر" أهلا رمضان" تشهد أشرافا متكاملا من الأجهزة المعنية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات13-2-2023 | 15:39

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم أن جميع المعارض والشوادر" أهلا رمضان" على مستوى مدن وقرى المحافظة تشهد إشرافاً متكاملاً من الأجهزة والمديريات الخدمية المعنية ،وفق ضوابط الاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الوقائية. 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم معرض " أهلا رمضان " بالفشن ،استعداداً لاستقبال الشهر الفضيل،لتوفير السلع الغذائية واللحوم والسلع التموينية بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح المحافظ أن إقامة معرض مدينة الفشن يأتي ضمن تكليفاته للأجهزة والجهات المعنية من مجلس إدارة الغرفة التجارية وممثلي الشعب بالغرفة لإقامة 7 معارض رئيسية بعواصم المدن بجانب منافذ بيع"شوادر"في 40 مجلس قروي على مستوى المحافظة ، استجابة لأهالينا من نقص بعض السلع بسبب تكلفة النقل مقارنة بالمدن. 

وأشاد غنيم - داخل جولته بالمعرض المقام بمركز شباب المدينة - بجودة المعروضات السلع التموينية والاستراتيجية وأسعارها تقل عن مثيلاتها في الأسواق بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية، مؤكداً تجاوب وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن محاولات احتكار السلع على الأرقام التي وفرتها المحافظة لتلقي بلاغاتهم عن الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

وعلى صعيد متصل، تفقد محافظ بني سويف شادر السلع واللحوم والخضروات بقرية الفنت الذي تم تنفيذه بالتعاون بين الغرفة التجارية والتموين والوحدة الاقتصادية ضمن سلسلة معارض وشوادر"أهلاً رمضان"التي تنظمها المحافظة على مستوى مراكز ومدن المحافظة استعداداً لاستقبال الشهر الفضيل، لتوفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد أهمية تجنب بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنين المتعلقة بتخزين أو الشراء لبعض السلع الأساسية بشكل مبالغ فيه يفوق احتياجاتهم الفعلية لضمان توافر تلك السلع.

من ناحية أخرى، نظمت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن ورشة تدريبية بعنوان مهارات التدريس المبتكر حول التعليم بطرق مبتكرة، والتكنولوجيا الحديثة في التعليم، تحت إشراف الدكتور أحمد فرغلي عميد كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، في إطار أنشطة مركز تميز المياه بالكلية، بمشاركة عدد من عمداء كليات الجامعة منهم كلية العلوم، وعلوم الارض، بالإضافة إلى مشاركة ما يزيد عن 65 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح أن الورشة تهدف إلى تشخيص واقع النظم التعليمية، ومناقشة تطوير قدرتها على تلبية احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واستعراض البدائل والحلول لإعادة هيكلة هذه النظم، لتصبح أكثر استجابة لتحديات العصر ومتطلبات المستقبل.

وأشار إلى أنها تهدف أيضا للتعرف على التجارب الدولية الرائدة في توظيف التقنيات الرقمية في تصميم المنهج التعليمي، وتطوير ممارسات التعليم والتعلم، وبناء نظام تعليمي يواكب التحولات ويستفيد من الفرص الكبيرة التي توفرها تكنولوجيا التعلم الحديثة.

وعلى صعيد آخر، أكد وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف، اليوم قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد الماضيين بقرية العلالمة مركز بني سويف.

وأوضح يوسف أن القافلة ضمت 8 عيادات في 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان) وضمن إجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1225 مريضاً وصرف العلاج لهم بالمجان منهم 10 حالات معامل دم و35 حالة معمل طفيليات و9 حالات أشعة و10 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج و موجات فوق صوتية 30 حالة.

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100مواطن، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا ،السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، والأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.